Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
رحلات سياحية إلى محازة الصيد وقصر الملك عبدالعزيز ومقلع طمية

 

الطائف - عليان آل سعدان:

أكمل جهاز السياحة بالطائف استعداداه لتنظيم رحلات سياحية برية تنطلق من الطائف إلى محمية محازة الصيد التابعة للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها وقصر الملك عبدالعزيز ومقلع طمية وذلك خلال فترة إجازة منصف العام الدراسي.

ووضع الجهاز السياحي بتوجيه ومتابعة محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر برنامجاً مركزاً يستفاد منه خلال الرحلة في التعرف على أنواع مختلفة من حيوانات الحياة الفطرية في محمية محازة الصيد مثل المها العربي والغزالان وطيور الحبارى وغيرها من الحيوانات المهددة بالانقراض، مع توضيح لدور الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها في داخل المحمية التي تعد من أحد أهم المحميات للحياة الفطرية بالمملكة.

وسيرافق زوار المحمية عدد من الموظفين فيها لتقديم كل المعلومات التي يحتاج لها الزائر منذ لحظة وصوله، كما يشمل برنامج الرحلة القصر القديم للملك عبدالعزيز بالموية، والذي تم تسويره وترميمه حديثاً، حيث كان جلالة الملك عبدالعزيز يمكث فيه فترة من الوقت للالتقاء بمواطني المنطقة.

أما مقلع طيبة الذي تشمله هذه الرحلات فإن كتباً وروايات تحكي عن سقوط نيزك فيه قبل آلاف السنين وأحدث فوهة كبيرة عمقها لا زالت موجودة حتى اليوم، ويزوره من وقت لآخر الباحثون والمؤرخون والسواح والمصطافون من داخل المملكة وخارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد