Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
القنصل الأمريكي يبحث مع جامعة الملك فهد التعاون مع الجامعات الأمريكية

 

الظهران - حسين بالحارث

استقبل مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان القنصل الأمريكي بالظهران جوزيف كيني الذي زار الجامعة يوم الاثنين حيث تم بحث أوجه التعاون بين الجامعة والجامعات الأمريكية وسبل تعزيزه على النحو الذي يخدم الجهتين.

حضر اللقاء وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الصويان وعميد كلية العلوم الدكتور وليد بن صباح الصباح، واستعرض السلطان خلال اللقاء دور الجامعة ورسالتها ونشاطاتها الأكاديمية والبحثية المتنوعة، ودورها على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. كما تضمن برنامج زيارة القنصل الأمريكي جولة بالمكتبة المركزية رافقه خلالها وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، وقدم مدير عام المكتبة المركزية الدكتور صالح بن عبدالكريم البريدي عرضاً حول المكتبة وما تحتويه من مصادر علمية وبحثية ومعرفية متقدمة، ودورها في مساندة عملية التحصيل الدراسي والبحث العلمي.

كما تضمن برنامج الزيارة جولة في كلية العلوم حيث رافق الضيف وكيل الجامعة وعميد الكلية الذي قدم عرضاً حول برامج الكلية ومقرراتها وأنشطتها العلمية، بعد ذلك زار الضيف قسم الفيزياء بالكلية واطلع على برامجه وأنشطته ومختبراته العلمية، ومشاريعه البحثية.

وفي نهاية الزيارة أشاد القنصل الأمريكي بالمستوى العلمي والأكاديمي والبحثي والإداري المتميز للجامعة، متمنياً لها المزيد من التقدم وتحقيق تطلعاتها على الصعيدين الأكاديمي والتقني مستقبلاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد