Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
الأمير متعب وقع عقدين للتخطيط الشامل لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر

 

الجزيرة - واس:

وقع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير الشؤون البلدية والقروية عقدين للتخطيط الشامل لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. فقد جرى توقيع العقد الأول مع مدير عام مكتب الإنماء التابع للأمم المتحدة والممثل لها بالرياض لتزويد هيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة بـ(14) خبيراً في مجالات التخطيط العمراني والإسكان والعمارة والنقل والبيئة والتخطيط الاستراتيجي والحضري وإدارة الحشود لمساعدة الهيئة في توجيه الاستشاري العالمي الذي تم اختياره لعمل المخطط الشامل والإشراف على أعماله واعتمادها وتقويمها.. على أن يكون هؤلاء الخبراء أساتذة في علومهم ومهنيين محترفين مشهورين في تخصصاتهم على أعلى المستويات العالمية. أما العقد الثاني فقد كان مع الشركة الاستشارية الكندية (م.م.م) والشركة اليابانية المتضامنة معها (مارياما تيشيما المعمارية) والشركة الأمريكية (ماككرومك رانكن) للتخطيط وذلك لوضع المخطط الشامل لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وقد حث صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس الشركة الدكتور المهندس برويس بودن وممثلي الشركتين المتضامنتين معها على أن يكون التخطيط شاملاً وأن يأخذ في الاعتبار تزايد أعداد الحجاج والمعتمرين والزائرين الذي قد يصل إلى عشرات الملايين باختيار الفريق الذي سيعمل في إنجاز المخطط ليكون من أفضل الكفاءات العالية علماً وخبرة ومستوى وأن تكون النظرة التخطيطية شاملة من المطار وإلى المطار ومن المنفذ الحدودي وإليه ومن الموانئ البحرية وإليها.

وتمنى سموه أن يتم انجاز المخطط المنشود في أسرع وقت ممكن وأن يوفق الله الجميع لما فيه الخير للحجاج والمعتمرين.

وشكر سموه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على كل ما يبذلانه في سبيل راحة الحجاج والمعتمرين وما يقدمانه للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد