Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/02/2009 G Issue 13286
الخميس 17 صفر 1430   العدد  13286
لقاءان مهمان في ممتاز السلة أقواهما بين الأهلي والهلال

 

كتب - علي الأحمدي

ضمن لقاءات الجولة الثامنة من دوري الاتصالات السعودية للأندية الممتازة لكرة السلة تقام اليوم (الخميس) مباراتان، إحداهما على مستوى المقدمة بين الأهلي والهلال والأخرى بين صاحبي المركزين الأخيرين القادسية والصفا.

- اللقاء الأول يقام في الخامسة والنصف مساء على صالة الدفاع الجوي بجدة، حيث قرر اتحاد السلة نقلها إلى هذه الصالة لانشغال صالة رعاية الشباب بجدة بلقاءات البطولة الآسيوية الحادية عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والتي تفتتح اليوم باستضافة الأهلي السعودي.

- لقاء الأهلي بالهلال واحدٌ من اللقاءات المهمة.. يدخله الهلال برصيد 24 نقطة وللأهلي 21 نقطة مع مباراة مؤجلة مع فريق المسيرة.. المستوى الفني متقارب وإمكانية تفوق أحدهما على الآخر واردة.. فاز الهلال في لقاء الدور الأول بنتيجة (75 - 71) وهذه النتيجة تزيد لقاء اليوم إثارة.. فالأهلي يبحث عن رد الدين من جهة ومن أخرى عدم الابتعاد كثيراً عن المركزين الثالث أو الرابع على أقل تقدير. فيما يسعى الهلال لتأكيد ذلك التفوق مثل سعيه للبقاء في دائرة التنافس على مركز الوصافة الأول بعد أن تضاءلت حظوظه في المنافسة على البطولة.

- ثاني لقاءات اليوم لا يقل أهمية عن سابقه تشهده صالة الدمام في السابعة مساء بين القادسية والصفا وكلاهما في ذيل قائمة الترتيب.. يحتل القادسية المركز ما قبل الأخير بـ16 نقطة ويقبع الصفا في المركز الثاني عشر والأخير بـ15 نقطة وتأتي أفضلية التفوق في مواجهة اليوم لمصلحة فريق القادسية كما فعلها في الدور الأول عندما فاز بنتيجة 95 - 72 .

تقديم مباراة الاتحاد والفتح

قرّر الاتحاد السعودي لكرة السلة يوم أمس تقديم لقاء الاتحاد والفتح إلى اليوم الخميس بدلاً من يوم غد الجمعة بحيث يُقام في الرابعة من عصر اليوم على صالة نادي الاتحاد ويبقى الاتحاد مرشحاً للفوز وبسهولة وخصوصاً أن ذلك يعني بالنسبة له استعادة صدارة الدوري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد