Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/02/2009 G Issue 13291
الثلاثاء 22 صفر 1430   العدد  13291
27 قتيلاً بينهم 9 مدنيين وجندي أطلسي في هجمات بأفغانستان

 

هرات - أ ف ب

أعلنت مصادر عسكرية ورسمية الاثنين مقتل 27 شخصاً بينهم تسعة مدنيين وجندي من حلف شمال الأطلسي في أعمال عنف وقعت في الساعات الأخيرة في أفغانستان.

وطال أعنف الاعتداءات سيارة كانت تسير على طريق تصل ولايتي قندهار، مهد طالبان وأحد معاقلها، وأروزغان جنوب البلاد.

وصرح مساعد قائد شرطة ولاية أروزغان محمد غلاب بأن (قنبلة انفجرت لدى مرور سيارة تقل مدنيين؛ فقتل خمسة منهم وجرح سادس).

وأوضح المسؤول المحلي في وزارة الصحة خان آغا مياخيل أن الضحايا كانوا يعملون لحساب مؤسسة أيه. دبليو. سي. سي للهاتف النقال.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية في بيان مقتل ثلاثة عمال شركة بناء وجرح ثلاثة آخرين صباح الاثنين في ظروف شبيهة، أي في انفجار قنبلة لدى مرور سيارتهم في منطقة سركانو بولاية كونار قرب الحدود مع باكستان.

وقتل مدني آخر مساء الأحد في انفجار قنبلة في قندهار بحسب وزارة الدفاع. وأعلنت القوة الدولية المساهمة في إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) لحلف شمال الأطلسي في بيان مقتل أحد جنودها الاثنين متأثراً بجروح أصيب بها في انفجار قذيفة هاون شرق أفغانستان دون تحديد جنسيته. يذكر أن معظم الجنود المنتشرين في شرق البلاد أمريكيون. من جهة أخرى قتل عشرة من عناصر حركة طالبان ليل الأحد - الاثنين في قصف جوي قامت به القوات الأمريكية على شمال غرب أفغانستان. وأوضح الجيش الأمريكي في بيان أن المقاتلين العشرة وبينهم الملا دستجير كانوا في أحد مباني ولاية بدغيس بشمال غرب البلاد قرب الحدود مع تركمانستان. وأضاف: (دستجير كان وراء تصاعد العنف خلال الأشهر الأخيرة في ولاية بدغيس وفي تشرين الثاني - نوفمبر أعد هجوماً على رتل للجيش الأفغاني أسفر عن مقتل 13 جندياً).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد