Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/02/2009 G Issue 13291
الثلاثاء 22 صفر 1430   العدد  13291
تجمع اقتصادي خليجي - أوروبي اليوم بجدة

 

جدة - واس

تستضيف جدة اليوم فعاليات اللقاء الموسع الأول بين غرف التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الحليج العربية وغرف التجارة والصناعة بالاتحاد الأوروبي بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول المنطقة مع نظيرتها الأوروبية وعرض فرص الاستثمار القائمة ووضع لبنة الأساس للعمل المشترك بين الشركات الخاصة والمهتمين بالشؤون التجارية والصناعية لدى المنطقتين.

وأوضح أمين عام غرفة جدة المستشار مصطفى أحمد كمال صبري أن اللقاء يركز على دعم فرص التنمية والعلاقات التجارية والاقتصادية بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي إضافة إلى استكشاف طرق ووسائل ترويج الصناعة وتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما.

وبيَّن أن الاتحاد الأوروبي يتطلع ممثلاً في غرف التجارة والصناعة نحو الشراكة والتعاون مع منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.. مشيراً إلى أن هنالك اهتماماً خاصاً بنقل التكنولوجيا والمشاريع المشتركة وقال: من شأن النقاشات والعروض أن تضع لبنة الأساس للعمل المشترك بين الشركات الخاصة والمهتمين بالشؤون الصناعية والتجارية لدى المنطقتين حيث ستتاح الفرصة لتقديم العروض التوضيحية من قبل الخبراء من الطرفين لتمهيد الطريق لتفاعل القطاع الخاص الأمر الذي سينتج عنه التعاون العملي مشدداً على أن القطاع الخاص يُعتبر اللاعب الرئيس في جميع دول أوروبا والخليج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد