Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/02/2009 G Issue 13291
الثلاثاء 22 صفر 1430   العدد  13291
(أفيد) يقدم تمويلات لثلاث دول إفريقية

 

فيينا - النمسا

وقع مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية، (أفيد) السيد سليمان جاسر الحربش مؤخرا على 5 اتفاقيات قروض جديدة لدعم مشروعات القطاع العام التي تبلغ قيمتها الإجمالية 38.86 مليون دولار أمريكي مع 3 من ممثلي البلدان الإفريقية المعنية: وهم كارلوس دوس سانتوس، سفير جمهورية موزمبيق في ألمانيا؛ وعلي لامين زينه، وزير الاقتصاد والمالية في جمهورية النيجر؛ وماتياس داكه، القائم بالأعمال بالنيابة في البعثة الدائمة لزامبيا في جنيف.

وفي معرض تعليقه بشأن هذه التمويلات الجديدة، أشار الحربش إلى أنه (في ظل هذا المناخ الاقتصادي الحالي، فإن البلدان النامية بحاجة إلى دعمنا أكثر من أي وقت مضى) وتعهد السيد الحربش باستمرار أفيد في مواصلة برامجه الإنمائية (كما هو مقرر).

وقال الحربش إنه من المتوقع البدء في تنفيذ هذه المشروعات في المستقبل القريب، معبرا عن أمله باستفادة المجتمعات المحلية المعنية في البلدان الشريكة في أقرب وقت.

تجدر الإشارة إلى أن أفيد قد قدم منذ إنشائه حتى الآن ما يناهز 10.3 بليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات الإنمائية في 121 بلدا من البلدان النامية في جميع أنحاء العالم. وتشمل هذه التمويلات دعم قروض المشروعات والبرامج الإنمائية، وموازين المدفوعات، والتخفيف من الديون في إطار مبادرة التخفيف من أعباء الديون في البلدان الفقيرة والمثقلة بالديون، وكذلك دعم مرفق تمويل التجارة الذي تم تأسيسه مؤخرا، فضلا عن تمويل عمليات القطاع الخاص، والمنح، وكذلك تقديم المساعدات إلى المؤسسات الدولية الأخرى، مثل الصندوق المشترك للسلع الأساسية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد). وقد ساهمت هذه الموارد في رفع مستوى المعيشة بين الآلاف من المحتاجين في المجتمعات المحلية الفقيرة في مختلف أنحاء العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد