Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/02/2009 G Issue 13291
الثلاثاء 22 صفر 1430   العدد  13291
المعارك يفوز بالمركز الثاني وسط منافسة 70 عملاً مشاركاً
هيئة الصحفيين السعوديين تعلن أسماء الفائزين بجائزة التميز الصحفي

 

الجزيرة - سلطان المواش-تصوير - سعيد الغامدي

أعلنت هيئة الصحفيين السعوديين صباح أمس أسماء الإعلاميين الفائزين بمسابقة التميز الصحفي في مجال حقوق الملكية الفكرية التي تبلغ إجمالي قيمة الجائزة 200 ألف ريال لفرعيها (التلفاز والصحافة).

وقد أعلن الأمين العام لهيئة الصحفيين السعوديين الدكتور عبدالله الجحلان أسماء الفائزين في فرع الصحافة حيث حصل الزميل الصحفي ياسر المعارك من صحيفة (الجزيرة) على المركز الثاني لتحقيقه الذي جاء على حلقتين تحت عنوان (السطو الفكري.. برامج الكمبيوتر نموذجاً).

وقد ضمت لجنة التحكيم في عضويتها كلاً من: رئيس تحرير المجلة العربية الدكتور عثمان الصيني ورئيس تحرير صحيفة اليوم محمد الوعيل ومدير عام تحرير صحيفة الحياة في السعودية جميل الذيابي.

وقد استقبلت هيئة الصحفيين أكثر من 70 عملاً صحافياً شملت تحقيقات ومقالات وتقارير متعددة لمعظم كبرى الصحف المحلية.

وقال أمين هيئة الصحفيين الدكتور الجحلان: إن المسابقة خضعت للعديد من معايير التحكيم منها أسلوب الصياغة، جدية الطرح، الفكرة، الإخراج، الصور الفوتوغرافية، وأضاف أن الجائزة تم تنظيمها بالتعاون مع اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية وأن الجائزة تهدف إلى تعزيز روح التنافس بين الصحفيين والمؤسسات الصحفية المبادرة في تحريك العمل المهني الميداني ودعم الصحافيين المتميزين والمساهمة في حماية الاقتصاد الوطني ودعمه من خلال التوعية بأضرار انتشار القرصنة لبرامج الكمبيوتر وزيادة الوعي في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية ومحاربة الجرائم الإلكترونية.

وقال الزميل ياسر المعارك: إن نيل الجائزة نتيجة طبيعية لجهد جماعي كبير ودعم مستمر من الزملاء في جريدة (الجزيرة)، منوهاً أن جميع الصحفيين المشاركين في الجائزة قدموا أعمالاً متميزة، متمنياً لهم التوفيق في المرات القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد