Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
مقتل أربعة جنود عراقيين في انفجار
تأجيل محاكمة راشق بوش بالحذاء إلى 12 مارس

 

بغداد - وكالات

قررت المحكمة الجنائية المركزية التي تحاكم الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائيه أثناء زيارته إلى بغداد قبل انتهاء ولايته، إلى 12 اذار-مارس.

وقال القاضي عبدالأمير حسان الربيعي الذي ترأس الجلسة (قررت المحكمة مخاطبة الأمانة العامة لمكتب رئاسة الوزراء لمعرفة نوع زيارة الرئيس بوش، هل هي زيارة رسمية أو غير رسمية).

وبدأت محاكمة الزيدي بعد شهرين من الحادث.

ومثل الزيدي الصحافي في فضائية البغدادية أمام المحكمة الجنائية المركزية في العراق التي تقع بالقرب من المنطقة الخضراء والمسؤولة عن المتهمين بقضايا إرهاب.

وقد دخل الزيدي الذي كان يرتدي قميصاً أسود وسترة كاكية اللون لف على رقبته العلم العراقي.

وصفقت عائلة منتظر لدى دخوله قاعة المحكمة برفقة الحراس وزغردت نساء من عائلته.

وطلب القاضي بعد ذلك أن يبين الزيدي اسمه ومهنته وعنوانه.وطلب محامي الزيدي استدعاء خبراء لتفسير دوافع قيام الزيدي بفعلته للمحكمة وأمر القاضي بالتوقف عشر دقائق للمداولة بطلب المحامي.

من جهة أخرى أعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل أربعة جنود عراقيين وإصابة اثنين آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة الخميس في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد.

وقال ضابط في الشرطة فضل عدم كشف اسمه، أن (أربعة جنود عراقيين قتلوا واصيب اثنان آخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة).وأوضح أن (الانفجار استهدف دورية للجيش جنوب بلدة بلدروز (70 كلم شمال شرق بغداد).

وتعد محافظة ديالى، كبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، أحد آخر معاقل تنظيم القاعدة في البلاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد