Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
إسرائيل تتحرش بحماس بعد تعطل التهدئة
كيري يقود وفداً من (الشيوخ) لزيارة غزة

 

غزة - رندة أحمد

وصل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور جون كيري الخميس إلى قطاع غزة بعدما سبقه إلى القطاع عضوان في الكونغرس.ودخل كيري القطاع عبر معبر إيريز الحدودي مع إسرائيل على متن سيارة تابعة للأمم المتحدة على ما أوضح الشهود.وقبل توجهه إلى غزة زار كيري بصحبة وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، مدينة سديروت الإسرائيلية الجنوبية التي غالباً ما تتعرض لقصف صاروخي فلسطيني.

وقبيل ساعات من وصوله إلى غزة قام النائبان في الكونغرس الأمريكي بريان بيرد وكيث إيليسون بزيارة إلى قطاع غزة في أول زيارة من نوعها لبرلمانيين أمريكيين منذ سيطرت حماس على القطاع في حزيران - يونيو 2007م.

من جهة أخرى ترجمت إسرائيل قرارها الرافض لتمرير التهدئة دون الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، على الأرض، بتصعيد عملياتها العسكرية في قطاع غزة، حيث حاولت قوة إسرائيلية خاصة - كبيرة - التوغل فجر أمس، شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، إلا أن المقاومة الفلسطينية أجبرتها على الاندحار.

كما شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات جوية على منطقة الشريط الحدودي في رفح في جنوب قطاع غزة. وأطلقت الطائرات 5 صواريخ على الأقل على مناطق مختلفة على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر، والتي تنتشر فيها مئات الأنفاق

طالع دوليات



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد