Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294

بحضور د. الداود وعددٍ من المسؤولين ومديري الإدارات الحكومية
انطلاق فعاليات مهرجان ربيعنا في الزلفي 1430هـ

 

الزلفي - داود الجميل - أحمد الدويش تصوير - سامي خليف العيد

رعى وكيل إمارة منطقة الرياض د. ناصر بن عبدالعزيز الداود مساء أمس الأول الأربعاء انطلاق فعاليات مهرجان ربيعنا في الزلفي 1430هـ والذي تُقام فعالياته الرجالية في روضة السبلة، وكان د. الداود قد وصل إلى الزلفي عند الساعة الثامنة، وكان في استقباله في استراحة البلدية محافظ الزلفي رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ زيد بن محمد آل حسين ومحافظ حوطة بني تميم الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي ووكيل محافظة الزلفي الأستاذ عبدالله بن سليمان الملا ورئيس مركز الحريق الأستاذ محمد بن عبدالمحسن المسعر ورؤساء المراكز والإدارة الحكومية ووجهاء وأعيان المحافظة ثم توجه د. الداود يرافقه محافظ الزلفي ومستقبلوه إلى مقر فعاليات المهرجان في روضة السبلة، وبدأ حفل الافتتاح الذي قدم له الطالب صالح الزويد بالقرآن الكريم فكلمة اللجنة المنظمة ألقاها رئيس اللجنة الأستاذ راشد الحمادي أكد فيها أن مهرجان ربيع الزلفي هذا العام يختال مزهراً بحضور وتشريف وكيل إمارة منطقة الرياض د. ناصر الداود مقدماً شكر الجميع لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمير الإنسان والمرشد السياحي الأول الذي صنع السياحة فتحققت الراحة ولمحافظ الزلفي الذي تميز في القيادة فحقق الريادة ولكل من ساهم في فعاليات المهرجان.

موجهاً رسالة باسم أفراد الشعب إلى من هيأ مملكتنا الفتية لتكون واجهة سياحية عالمية ملك القلوب وحبيب الشعوب خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه تقول:

(قد قلت من نحن بدون المواطن

بل نحن من نحن بدون سيدي)

ثم ألقى الشاعر سعد العواد قصيدة شعرية بالمناسبة. بعد ذلك ألقى د. الداود كلمة أعرب فيها عن سروره بوجوده بين إخوانه أهالي هذه المحافظة ونقل للجميع تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز حفظهما الله .

وأشاد د. الداود بتفاعل أهالي الزلفي مع الخدمات والمشاريع التي تقدمها الدولة وما هذا المهرجان إلا دليل على ذلك، منوهاً بالاهتمام والدعم الذي تلقاه محافظة الزلفي من قِبل سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين أيده الله وما تتمتع به هذه المحافظة من المقومات السياحية وما يُقام ويُنفذ فيها في هذا المجال، داعياً الجميع إلى الحافظ عليها واستثمارها واختتم كلمته بشكر محافظ الزلفي الأستاذ زيد آل حسين على جهوده التي يبذلها لخدمة المحافظة.

وفي الختام جاءت فقرة العرضة السعودية التي قدمتها فرقة الأهالي وشارك فيها محافظ الزلفي وبعض الحضور وكان مطلع قصيدة العرضة يقول:

(يا سلام الله على من تسمى بالسعود

دولة للدين قامت بجد واجتهاد)

وتخلل الحفل عرض مرئي عن السياحة في المملكة وعن الأمطار والربيع في محافظة الزلفي لهذا العام.

بعد ذلك قام د. الداود يرافقه محافظ الزلفي الأستاذ زيد آل حسين بافتتاح المعارض وجولة على فعاليات المهرجان والتي اشتملت على جناح الحرف والصناعات اليدوية وعروض السيارات القديمة والسوق الشعبي وغيرها.

ثم شرف الجميع حفل العشاء الذي أقامته اللجنة العليا للمهرجان تكريماً للدكتور الداود والحضور في استراحة البلدية.

محافظ الزلفي يتحدث ل(الجزيرة)

من جهة أخرى ثمن محافظ الزلفي رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ زيد آل حسين رعاية سعادة د. ناصر الداود وكيل إمارة منطقة الرياض لحفل افتتاح برامج وفعاليات مهرجان (ربيعنا في الزلفي 1430هـ) لهذا العام، مشيداً أن هذه الرعاية تعد دعماً وتشجيعاً للجميع وهي دافع قوي لإنجاح البرامج السياحية التي تقيمها المحافظة، معرباً عن شكره وتقديره للدكتور الدواد على تلبية الدعوة التي كان لها أثرها البالغ في نفوس الأهالي كافة والعاملين بالمهرجان وجه خاص.

الخلف يحتفي بالداود

لبى الدكتور الداود ومرافقوه دعوة رجل الأعمال الشيخ خلف بن عبدالرحمن الخلف بزيارته في مزرعة الخلف النموذجية بحضور محافظ الزلفي وعددٍ من المسؤولين والمواطنين.

فعاليات اليوم الجمعة الرجالية

تتواصل فعاليات المهرجان هذا اليوم الجمعة بالفعاليات التالية وتشتمل على:

- عصراً: ألعاب ترفيهية مسابقة تبسم كسر حواجز الزمن مع الاستعراض للسيارات المرممة (1) بطولة كرقة القدم والطائرة الرملية.

- بعد المغرب الطب البديل (الدكتور جابر القحطاني).

- بعد العشاء لوحة شعبية (سامري فرقة الموح).

الفعاليات النسائية

- عصراً والمغرب محاضرة دينية (أحب الأيام إلى الله) تلقيها سلوى الأومير.

- العشاء ألعاب حركية مسابقة ثقافية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد