Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
في حملة مرورية بحفر الباطن
ضبط 170 مخالفة قطع إشارة وستة من ممارسي التفحيط

 

القيصومة - خليف الزناتي

أوضح مدير مرور حفر الباطن الرائد ضيف الله الجبلي أن مرور المحافظة قد نجح في الحد من ظاهرة قطع الإشارات الضوئيه المرورية، وأشار إلى أن حملة استخدمت فيها دوريات أمنية سرية لتعقب قاطعي الإشارات في جميع شوارع المحافظة وبخاصة الحيوية منها ضبطت المخالفين وعرضتهم على هيئة الجزاءات لتطبيق النظام بحقهم.

وأشار الجبلي إلى أن عدد المخالفين بلغ في الأسبوع الأول من الحمله أكثر من 170 مرتكباً لمخالفة قطع الإشارة طبق بحقهم النظام، وقد تم إبلاغ كل من يخرج منهم من الحجز بإبلاغ خمسة أشخاص من أقاربه عن المخالفة والجزاء الذي أخذه نتيجة مخالفته، مضيفاً أن الحملة تزامنت مع موسم الاختبارات حيث تكثر ظاهرة التفحيط، وقد تم ضبط ستة مراهقين يمارسون التفحيط في أول أيام الاختبارات عند المدارس وتم عرضهم على هيئة الجزاءات لينالوا جزاءهم.. وكشف الجبلي عن خطة للتعامل مع الحوادث المرورية واستحداث إشارات ضوئية في أكثر من 10 تقاطعات رئيسة بما فيها شارع الستين الحيوي وتقاطع طريق الملك فيصل مع طريق الدمام، وأضاف إنه يجري حالياً دراسة خطط لمواجهة الحوادث التي تقع عند هذه التقاطعات.

وفي ختام حديثه دعا الجبلي عموم المواطنين وقائدي المركبات بالمحافظة إلى التقيد بأنظمة وتعليمات المرور وعدم تعريض أنفسهم والآخرين للخطر والتعاون مع رجل المرور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد