Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
اتفاقية بين هيئة المهندسين والمجلس الأمريكي للاختبارات الهندسية
239 مهندساً يحصلون على شهادات الاعتماد المهني

 

جدة - أحمد الغامدي

احتفلت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة السعودية للمهندسين بتسليم شهادات وبطاقات الاعتماد المهني الهندسي لأكثر من 239 مهندساً حصلوا على الدرجات المهنية في محطات التحلية في جدة وينبع والشعيبة على الساحل الغربي.

وسلم الشهادات نائب محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه للتخطيط والتطوير الدكتور عبد الله بن عبد العزيز آل الشيخ والأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين صالح بن عبد الرحمن العمرو لمهندسي الساحل الغربي، حيث حصل 44 مهندساً على درجة مهندس مستشار و80 مهندساً على درجة مهندس محترف و82 مهندساً على درجة مهندس مشارك و33 مهندساً على درجة مهندس فقط.

وعبر نائب محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه للتخطيط والتطوير عن سعادته بحصول مهندسي محطات الساحل الغربي على هذه الدرجات المهنية التي تجسد مكانة وكفاءة المهندس السعودي وأدائه في واحد من أهم المشروعات الحيوية مشروعات تحلية المياه، كما نوه بالدور الذي تقوم به الهيئة السعودية للمهندسين في دعم ورعاية المهندس السعودي.

وأعلن الأمين العام للهيئة المهندس صالح العمرو أن الهيئة السعودية للمهندسين أعدت برنامجاً للاعتماد المهني للمهندسين للتأهيل والتسجيل بهدف الارتقاء بالمستوى المهني الأدائي، وتوفير وتطبيق أفضل الممارسات المهنية لهم مع عدم السماح بممارسة العمل الهندسي المهني ما لم يكن المهندس الممارس قد حقق متطلبات التأهيل.

ولفت إلى أن الاعتماد المهني للمهندسين سيؤسس لبنة هندسية أكثر جاذبية بحيث تساهم في تحفيز الإبداع والتميز والابتكار إلى جانب التسابق في توظيف أفضل التطبيقات المهنية والعلمية الناجحة.

وأشار المهندس العمرو إلى أن الاعتماد المهني الهندسي سيساهم في بناء خبرات وطنية قادرة على قيادة برامج التنمية المستدامة في كافة المجالات، وتنفيذ المشروعات العملاقة بأعلى جودة وبأقل التكاليف وبأفضل استغلال لخدمة جميع المستهدفين من تنفيذ هذه المشروعات.

وبين أن الخطوة القادمة للهيئة، لإكمال مسيرة الاعتماد المهني للمهندسين، هي الاختبارات الأساسية والمهنية من خلال مركز قياس على مستوى المملكة، مشيراً إلى أن ذلك سيتم بعد عام.

وأعلن الأمين العام أن الهيئة تعتزم قريباً توقيع اتفاقية مع المجلس الوطني الأمريكي للاختبارات الهندسية لتقديم الاختبارات في المملكة كخطوة موازية، وسيبدأ مجلس الاعتماد المهني بممارسة مهامه بالإشراف على عملية التأهيل والاعتماد المهني للمهندسين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد