Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
أشاد بإنجازاته في خدمة العمل الاقتصادي والاستثماري
اثنينية خوجة تحتفي بالتركي بحضور وجهاء جدة وأعيانها

 

جدة - الجزيرة

أقام صاحب الأعمال والأديب السعودي المعروف الشيخ عبدالمقصود خوجة مساء الثلاثاء الماضي بمنزله بجدة حفلاً لتكريم رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة السابق الشيخ صالح بن علي التركي وذلك نظير ما قدمه من خدمة لمدينة جدة في منصبه وطيلة عمله رئيساً لأول وأعرق غرفة اقتصادية بالمملكة.

وفي كلمة استهل بها الحفل الذي حضره لفيف من رجال الفكر والأدب وأصحاب الأعمال ووجهاء وأعيان مدينة جدة أشار خوجة إلى أن الشيخ صالح التركي شخصية اقتصادية قلما يوجد مثلها في عالم يتسم بالتطور المتسارع في الحركة الاقتصادية والاستثمارية فضلاً عن الأفكار والرؤى النيرة التي تميز ملامح هذه الشخصية التي تم تطبيقها في غرفة جدة وأصبحت واقعاً ملموساً ساهم في إثراء مجالي المال والأعمال.

وأضاف أن رئيس غرفة جدة السابق كان له بالغ الأثر في الاهتمام بإدخال كل ما من شأنه يساهم في نهضة هذا الصرح وذلك من خلال إنشائه للجان واستحداث بعض القطاعات تمشياً مع حركة التغيير على أنواع وتخصصات الأعمال والأنشطة المؤسساتية المختلفة، إضافة إلى دعمه لإقامة المنتديات والملتقيات الاقتصادية الفاعلة واستضافة الوفود والشخصيات البارزة العالمية لزيارة الغرفة وعقد بعض الشراكات معهم والاستفادة من خبراتهم. ودعا الله في ختام كلمته أن يوفق الشيخ التركي في مواصلة هذا الإنجاز من خلال أعماله المختلفة.

من جانبه أثنى رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة السابق الشيخ صالح بن علي التركي على هذا الدور الأخوي الذي يقوم به الأديب المعروف والمضياف الشيخ عبدالمقصود خوجة الذي جعل من منزله ملتقى للثقافة والأدب والفكر والمتمثل في إقامته لحفل تكريمه بحضور مختلف الشخصيات البارزة. وقال إن ذلك ليس بمستغرب من شخص يقدر شخصيات ورجالات المجتمع الذين خدموا وطنهم في مختلف ميادين العمل، وهو يعطي أفضل صورة عن كرم الشعب السعودي وأصالته، داعياً الله أن يوفقه فيما يبذله من خير لأمته ولوطنه.

وقد حضر الحفل رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة محمد عبدالقادر الفضل وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وأمينها العام المستشار مصطفى أحمد كمال صبري وعدد من أصحاب الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد