Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
محافظ عنيزة افتتح مهرجان الغضا (30) وأطلق المسيرة الكبرى

 

عنيزة - بندر الحمودي وعطاالله الجروان

رعى محافظ عنيزة مساعد السليم افتتاح مهرجان (غضا 30) مساء الأربعاء، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المخيمات رقم (2) الدكتور مقبل المقبل رئيس الشركة المشغلة للمهرجان والمهندس عبد العزيز الزنيدي المشرف العام على المهرجان وفريق العمل.

وأطلق السليم إشارة بدء مسيرة المهرجان الكبيرة يتقدمها علم المملكة وعدد من السيارات والعربات والخيول والدراجات النارية، ورافق المسيرة حتى وصلت إلى مقر الفعاليات الرئيسية في منطقة المخيمات رقم (7)، كما رافق المسيرة رجل الأعمال الشيخ أحمد الزامل ورجل الأعمال الشيخ فواز باشراحيل ورجال أعمال آخرين سعوديين وأجانب والمسؤولون والوجهاء.

وافتتح محافظ عنيزة أيضا سوق الغضا الشعبي ثم تجول في السوق، الذي يضم عدداً من دكاكين الحرفيين الشعبيين والأسر المنتجة التي عرضت منتجاتها والمشغولات الشعبية.

بعد ذلك توجه محافظ عنيزة ومرافقوه إلى مقر المعارض، حيث معرض التصوير الضوئي والمعرض الإنساني والمعرض السياحي والمعرض العلمي ومعرض الموهوبين، كما اطلع الجميع على الأركان الخاصة بالمهرجان، وهي ركن مكافحة الغش التجاري وركن مكافحة المخدرات وركن التمور وركن الحياة الفطرية.

وافتتح السليم معرض شركة أرامكو السعودية، الذي يعد واحداً من أكبر المعارض التي تقيمها الشركة على مستوى المملكة، توجه بعدها إلى ساحة العرض الخاصة بالمهرجان وشاهد المعروضات الشعبية كالمنحل الصحراوي والباعة الشعبيين.

وفي ساحة الضيافة ألقى المهندس عبد العزيز الزنيدي المشرف العام على المهرجان كلمة ضمنها اعتزازه بهذا الحضور الجماهيري الكبير للمهرجان، مؤكداً أن اللجنة المنظمة بذلت الكثير من الجهد، ليكون مهرجان غضا عنيزة هو المهرجان الربيعي الأكثر تميزاً في المملكة، واستمع الحضور إلى أوبريت ليالي الغضا الذي نال الاستحسان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد