Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
جامعة الحكمة تمنح درجة الدكتوراه الفخرية للزميل خالد المعينا

 

الجزيرة - الرياض

منحت جامعة الحكمة للدراسات العليا بمنداناو في الفلبين والمفوضية للتعليم العالي في المنطقة درجة الدكتوراه الفخرية لرئيس تحرير عرب نيوز الأستاذ خالد المعينا في العاصمة الفلبينية مانيلا في مجال الأعمال الإنسانية والإدارة لجهوده المبذولة في خدمة الجاليات الفلبينية المقيمة في المملكة العربية السعودية والخليج من خلال أعماله الصحفية والخيرية.

واستلم المعينا الشهادة من رئيس جامعة الحكمة للدراسات العليا دكتور عمر مبابايا، بعدها قدمت رئيسة إدارة المفوضية للتعليم العالي دكتورة نورما شريف شهادة أخرى في مجال الإدارة والأعمال للمعينا في حفل خاص أُقيم في فندق مانيلا بالعاصمة يوم الاثنين بحضور شخصيات تعليمية في الفلبين.

وكان المعينا في زيارة خاصة للفلبين تلبية لدعوة دكتورة شريف لاستلام شهادته وحضور المؤتمر العالمي الأول عن دور إدارة المفوضية للتعليم العالي في منداناو لنشر السلام والتنمية الذي نظمته المفوضية بالتعاون مع جامعة الحكمة للتعليم العالي ومنتدى منداناو الاقتصادي، حيث قدَّم الدكتور المعينا ورقة عمل في المؤتمر عن دور المملكة العربية السعودية في تعزيز السلام وحوار الأديان، انطلاقاً من مبادرة خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن وأول من دعا لفتح حوار الأديان.

وقالت رئيسة المفوضية بمناسبة منح المعينا هذه الدرجة إن المعينا يستحق هذه الشهادة من الشعب الفلبيني تقديراً وعرفاناً لخدماته الإنسانية.

وقالت إن المعينا كسب قلوب مئات الآلاف من الفلبينيين ليس في السعودية فحسب، بل امتد إلى دول الخليج من خلال دفاعه عن حقوقهم العمالية.

وقد عُرف المعينا بكتابته الجريئة وبخاصة عندما يدافع عن حقوق الضعفاء والمظلومين من المسلمين وغير المسلمين.

ومن جانبه عبَّر المعينا عن عرفانه وشكره العميق للدكتورة شريف ودكتور عمر قائلاً إنه ممتن للشعب الفلبيني كثيراً، (إنهم شعب يحبون العمل والتفاني في العمل) مضيفاً: لعب الفلبينيون دوراً كبيراً في بناء المملكة الحديثة وبخاصة في مجال الصحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد