Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
ضمن عدد من إنجازات حرس الحدود
إنقاذ شاب وسيارته سقطا بالبحر وضبط متسللين دخلا البلاد ليلاً

 

الدمام - خالد المرشود

قبضت دوريات حرس الحدود بقطاع سلوى على متسللين اثنين من الجنسية الآسيوية أمس الأول دخلا الأراضي السعودية بطريقة غير مشروعة قادمين من إحدى الدول المجاورة بعد رصدهما وتتبع آثارهما حيث وجدا مختبئين في أحد المجمعات القريبة من الحدود ويجري التحقيق معهما لمعرفة دوافعهما.

وفي شاطئ نصف القمر أنقذت الدوريات البحرية أحد الشباب بعد أن سقط بسيارتة من فوق أحد الكثبان الرملية في البحر حيث تم إخراج سيارتة ولم يصب بسوء.

من جانب آخر تنظم قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية نشاطات خاصة بالسلامة البحرية تزامناً مع بدء إجازة المدارس الأسبوع القادم حيث سيتم توزيع النشرات التوعوية في المواقع التي يرتادها محبو البحر ومرتادو الشواطئ للتعريف بمخاطر النزهات البحرية والوقاية من الغرق بالإضافة إلى عدة مشاركات في المجمعات التجارية ومركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك).. وأوضح العقيد محمد بن سعد الغامدي الناطق الإعلامي لحرس الحدود أن العمل التوعوي يأتي مكملاً لتكثيف فرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية والساحلية على طول شواطئ المنطقة لتقديم العون والمساعدة للمتنزهين وتوفير الأمن والسلامة لهم.

وناشد الغامدي مرتادي البحر بضرورة التعاون مع حرس الحدود في اتباع الإرشادت وعدم الغفلة عن الأطفال اثناء النزهات البحرية واختيار الأماكن الصالحة للسباحة عن طريق اللوحات الإرشادية أو الاستفسار بالاتصال برقم طوارئ حرس الحدود (994).

يُذكر أن دوريات حرس الحدود البحرية قد أنقذت سيدة تبلغ 31 سنة وطفلة عمرها سنة ونصف السنة من الغرق الأسبوع الماضي في شاطئ نصف القمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد