Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
تنطلق تحت رعاية الأمير خالد الفيصل مساء الأحد القادم
8 مهرجانات تضخ ملايين الريالات في الطائف خلال إجازة منتصف العام

 

الطائف-عليان آل سعدان

بدأ العد التنازلي لإطلاق 8 مهرجانات سياحية وترفيهية لسكان محافظة الطائف وزوارها خلال الربيع الذي بدأت فصوله في جذب الزوار من مختلف مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون الخليجي. حيث ستنطلق مساء يوم الأحد القادم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز المهرجانات الثمانية متضمنة أكثر من 400 فعالية متنوعة ومختلفة في كافة الجوانب السياحية والترفيهية تبدأ ببرامج احتفالية تنطلق من متنزه البهيتة على طريق السيل وقرية الكر السياحية ومنتزة النقبة الحمراء ومنتزة جباجب بالهدا ومنتزة سيسد ومنتزة الحدبان بالشفا وقرية الشعلة والقرية الخضراء بالطائف على مدى 10 أيام متواصلة.

وتتميز فعاليات وأنشطة المهرجانات السياحية والترفيهية بالطائف بتنوعها في كافة الجوانب الدينية والثقافية والفنية والرياضية والعلمية تصاحبها عروض ومعارض وسحوبات على جوائز عديدة ومتنوعة ومسرحيات هادفة وبناءة تقدمها فرق فنية في جوانب كثيرة من الحياة اليومية في المجتمعات، كما ستقام ضمن فعاليات المهرجانات أسواق شعبية وتراثية وأكشاك للمأكولات الشعبية وألعاب نارية وحملات تسويقية في مراكز التسوق الكبرى مثل أسواق العبيكان وأسواق قلب الطائف والمنطقة المركزية وبرحة القزاز وعدد من الأسواق المركزية الحديثة.

وتوقع المسؤولون في اللجنة العامة للتنشيط السياحي وجهاز السياحة ولجنة التنمية السياحية أن تشهد محافظة الطائف خلال إجازة نصف العام الدراسي إقبالاً كبيراً من قبل الزوار من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وذلك مع بدء انطلاق فعاليات المهرجانات السياحية والترفيهية.

وأشارت هذه المصادر إلى احتمال جذب أكثر نصف مليون زائر وزائرة سيضخون خلال فترة إقامتهم لقضاء الإجازة ومتابعة مناشط وفعاليات المهرجانات السياحية والترفيهية من 15 إلى 20 مليون ريال في سوق الطائف بشكل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد