Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
مصادر «الجزيرة» تؤكد: اتفاق اللجان سيكون في إطار رزمة واحدة
لجان المصالحة الفلسطينية تجتمع اليوم في القاهرة وتوقعات بنجاح الحوار

 

رام الله - غزة - رندة أحمد

بدأ أمس أعضاء لجان الحوار الفلسطيني - الفلسطيني والذين تم تنسيبهم من قبل الفصائل الفلسطينية التي تشارك في الحوار الوطني الشامل بالتقاطر من قطاع غزة والضفة الغربية متوجهين إلى العاصمة المصرية - القاهرة - بهدف عقد اجتماعات مكثفة بغية التوصل إلى تفاهمات بشأن المصالحة الوطنية، وسط توقعات إيجابية بنجاحها.

وأكدت مصادر الجزيرة في وفود الفصائل الفلسطينية أن وفد فصيل وحركة لديه تصور كامل حول عمل كل لجنة ورؤية سيتم عرضها خلال انعقاد هذه اللجان الخمسة، المقرر أن تبدأ أعمالها اليوم الثلاثاء، وتُبدي الفصائل الفلسطينية (وعلى رأسها حركتي فتح وحماس) جاهزيتها الكاملة للنقاش حول كل الملفات التي يتم طرحها على طاولة الحوار.

والأمر الذي (علمت به الجزيرة أيضاً) أن اتفاق اللجان الخمس المشكلة من مختلف الفصائل الفلسطينية للبحث في خمس قضايا هي (تشكيل حكومة توافق فلسطيني والانتخابات والأمن ومنظمة التحرير والمصالحة الداخلية)؛ أن هذا الاتفاق سيكون في إطار الرزمة الواحدة، وأنه لن يتم الإعلان عن نتائج مباحثات أي لجنة منفردة.

هذا وقد اختارت حركة حماس كلاً من: موسى أبو مرزوق - للجنة منظمة التحرير الفلسطينية، محمود الزهار - للجنة الانتخابات، خليل الحية - للجنة الحكومة، نزار عوض الله - للجنة المصالحة الوطنية، وإسماعيل الأشقر - للجنة الأمن.

وكانت حركة فتح قد حددت أسماء أعضاء وفدها للقاهرة من الضفة وغزة على النحو التالي: (أحمد قريع، نبيل شعث، سعدي الكرنز، أحمد عبد الرحمن، أمين مقبول، نصر يوسف، سمير مشهراوي، ماجد فرج، عزام الأحمد، محمود العالول، رضوان الأخرس، فيصل أبو شهلا، إبراهيم أبو النجا، أشرف جمعة، زكريا الأغا، وصخر بسيسو).

أما حركة الجهاد الإسلامي فقالت: (إن وفدها من غزة سيضم (جميل يوسف، محمد الهندي، نافذ عزام، خالد البطش).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد