Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
المغرب يطرد عضواً في الاستخبارات الإسبانية من أراضيه

 

مدريد - ا ف ب

ذكرت صحيفة البايس الإسبانية أن أحد أعضاء جهاز الاستخبارات الإسباني يعمل في الناضور (شمال المغرب) غادر المملكة بطلب من السلطات المغربية.

وقالت الصحيفة الأحد: إن الرباط تشتبه بأن هذا المسؤول الذي لم يكشف اسمه موّل نشاطات شكيب الخياري الناشط المغربي في الدفاع عن حقوق الإنسان. ويتولى الخياري إدارة منظمة الريف لحقوق الإنسان في الناضور. وقد أوقف في شباط - فبراير الماضي بعد انتقاده تحركات السلطات المغربية في مكافحة الإرهاب، معتبراً أنها غير كافية. وقد اتهم بأنه (تلقى أموالاً من الخارج لشن حملة تهدف إلى تشويه صورة جهود السلطات المغربية) لمكافحة تهريب المخدرات.

وأوضحت (البايس) أن (مصدراً مأذوناً له) في مركز الاستخبارات الإسباني (الاستخبارات الإسبانية) نفى دفع أي أموال للناشط المغربي. وأضافت أن الرحيل السريع للمسؤول الإسباني الذي يعمل في الناضور بطلب من المغرب (أقرب إلى إبعاد).

وفي الرباط، رفض مصدر قريب من التحقيق الجاري الإدلاء (بأي تعليق) على هذه المسألة. واعتقل أكثر من مئة شخص يشتبه بتورطهم في تهريب حشيشة الكيف من الريف، منذ مطلع العام الجاري في المغرب. لكن الخياري يؤكد أن الذين يقفون فعلاً وراء هذه التجارة لم يتعرضوا لأي إزعاج، حسبما أوردت (البايس).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد