Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
أفيد يقدم 2.5 مليون دولار لإعمار غزة

 

الجزيرة - فيينا

أعلن صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) عن تقديم منحة تبلغ قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكي، وذلك للمساعدة في دعم عمليات إعادة إعمار قطاع غزة بفلسطين. وقد تم الإعلان عن هذه المنحة في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد الفلسطيني وإعادة إعمار قطاع غزة، الذي عقد في 2 مارس/آذار في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية برئاسة فخامة الرئيس المصري، حسني مبارك، ومشاركة من بعض رؤساء الدول والحكومات مثل الرئيس ساركوزي، والرئيس بيرليسكوني، والسيد فؤاد السنيورة، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون، ووزيرة الخارجية الأمريكية، السيدة هيلاري كلينتون.

ويقدر إجمالي تكاليف عمليات الإنعاش المبكر والاستصلاحات، وفقاً لخطة إعادة الإعمار التي أعدتها الحكومة الفلسطينية، بنحو 2.8 بليون دولار أمريكي.

ولقد ألقى السيد نيازي سعيد، مساعد المدير العام، ورئيس قسم العمليات المالية كلمة أفيد للمؤتمر بالنيابة عن مدير عام أفيد، السيد سليمان جاسر الحربش، وذكر السيد نيازي أن هذه المنحة ستقسم بالتساوي بين 50 منظمة غير حكومية لتنفيذ العمليات الإنمائية في قطاع غزة فضلا عن (المساعدة على مواصلة عمليات الإنقاذ).

وقد تعهد المانحون الدوليون بتقديم 4.5 بلايين دولار أمريكي للمساعدة في إعادة إعمار قطاع غزة، وهو أكثر من المبلغ الذي سعت السلطة الفلسطينية إلى جمعه في المؤتمر وقدره 2.8 بليون دولار أمريكي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد