Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
يقام لأول مرة تحت عنوان (تاريخ تحكيه الصورة)
الطريف لـ(الجزيرة): (170) صورة نادرة عن العرضة جمعتُها من الداخل والخارج

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

على هامش العرضة السعودية التي ستقام على الصالة الرياضية المغلقة.. يشهد خادم الحرمين الشريفين بعد نهاية العرضة السعودية معرضاً للصور الخاصة بملوك وأمراء هذه البلاد؛ منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله-.

(الجزيرة) زارت المعرض والتقت مع موثق هذه الصور عن العرضة السعودية، الأستاذ عدنان الطريف الذي قال: أنا أجمع هذه الصور من20 عاماً من داخل المملكة وخارجها، وأحببت أن أشارك هذا العام بهذا الموضوع المحدد من خلال العرضة السعودية، وهذا المعرض تحت عنوان (العرضة السعودية تاريخ تحكيه الصور، فقد تقرر أن يكون عرض هذه الصور من خلال احتفالية العرضة السعودية الذي يشرفها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمراء وضيوف الجنادرية، وقد حاولت رصد صور نادرة تحكي لعرضة السعودية خاصة من خارج المملكة خاصة المراحل الأولى للملك عبدالعزيز والملك سعود.(رحمهما الله)

وقال الطريف بأن المعرض مقسم إلى أقسام تشمل صور ملوك هذه البلاد، ركزت في هذا المعرض على الصور القديمة وغير المعلنة من قبل.. موضحاً أن المعرض يحتوي على ما يقارب من (170) صورة وقد حاولت أن أجتهد ولا أغفل أية شخصية من الملوك والأمراء، مشيراً إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه عن العرضة السعودية تحديداً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد