Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
سعودي رئيسا لشبكة المهنيين العرب ضد عنف الأطفال

 

«الجزيرة» - الرياض

انتخب رئيس القسم الطبي ببرنامج الأمان الأسري الدكتور ماجد العيسى على رأس قائمة من ستة مختصين ومهنيين من مختلف الدول العربية كأعضاء لمجلس إدارة الشبكة، الأمر الذي اعتبره تكليف لا تشريف، حاصلا على 51 صوتا.

وأكد العيسى على أن شبكة المهنيين العرب للوقاية من العنف ضد الأطفال أعادت إجراء انتخابات أعضاء مجلس الإدارة، مشيرا إلى أن الانتخابات تمت في جو من الشفافية والجدية.

ونوه العيسى إلى القائمة المكونة من ستة مهنيين اشتملت على مهنيين ومختصين من الأردن ولبنان وتونس والمغرب بينما كان هو ممثلا للمملكة العربية السعودية على رأس القائمة.

ولفت العيسى إلى أنه يتوقع الكثير من شبكة المهنيين العرب خلال العاميين القادمين، مضيفا (أسست الشبكة بعام 2004م وكان دورها محدود سنسعى إلى تفعيل دورها).

وأوضح (الهدف من عملنا سيكون تعزيز قدرات المهنيين العرب ونهتم بالأفراد أكثر من المؤسسات وسنعمل على تعزيز قدراتهم من أجل التصدي للعنف الأسري).

يشار إلى أن مدير برنامج الأمان الأسري الوطني الدكتورة مها المنيف انتخبت كرئيس منتخب لمدة عامين لشبكة المهنيين العرب للوقاية من العنف ضد الأطفال، خلال اجتماع الشبكة المهنية العربية للوقاية من إساءة معاملة وإهمال الطفل خلال فعاليات المؤتمر الإقليمي الثالث لحماية الطفل.

وشهد الاجتماع مناقشات وترشيح لأعضاء مجلس إدارة الشبكة، حيث تم اختيار ستة أعضاء لعضوية مجلس إدارة الشبكة، حيث أشارت الدكتورة المنيف أن اختيار تم حسب الدستور الخاص بالشبكة حيث كان كل عضو منتخب من دولة عربية مختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد