Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
أعرب عن قلق المملكة من مذكرة توقيف البشير.. مجلس الوزراء برئاسة المليك:
منع بيع العقار على الخارطة إلا بإذن.. و4 جهات لآلية التسويق

 

الجزيرة - واس

أعرب مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بالرياض، أعرب عن قلق المملكة وانزعاجها من صدور قرار المحكمة الجنائية الدولية بتوقيف فخامة الرئيس السوداني عمر حسن البشير وأن هذا لن يؤدي إلى حل المشاكل في السودان بل يؤدي إلى تفاقمها مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب السودان في مواجهة كل ما يزعزع سيادته واستقراره ووحدة أراضيه.

محلياً، وافق مجلس الوزراء على ضوابط بيع الوحدات السكنية أو التجارية أو المكتبية أو الخدمية أو الصناعية على الخارطة، حيث حظرت الضوابط مزاولة نشاط بيع أي وحدات عقارية على الخارطة سكنية أو تجارية أو مكتبية أو خدمية أو صناعية أو سياحية أو غيرها أو الإعلان عنها في وسائل الإعلام المحلية أو الخارجية أو تسويقها في المملكة أو العرض عنها في معارض إلا بعد الحصول على موافقة من اللجنة المنصوص عليها.

وتم تشكيل لجنة في وزارة التجارة والصناعة من كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية ومؤسسة النقد العربي السعودي والهيئة العامة للإسكان لتنظيم آلية التنفيذ.

الى ذلك ثمن المجلس إنجاز وزارة الداخلية في الكشف عن شبكة لتهريب المخدرات مشيداً بيقظة رجال مكافحة المخدرات في رصد وإحباط محاولات التهريب التي تستهدف الوطن في أجياله الشابة.

طالع محليات



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد