Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
حملة أمنية شاملة في حي العزيزية ببريدة
السكان يثنون على جهود المرور ويبدون استعدادهم للتعاون معه

 

بريدة - أحمد السالم

استمراراً للحملات التي تنفذها الجهات الأمنية بمدينة بريدة، وبمشاركة من مركز التنمية الاجتماعي بالقصيم، فقد نفذت القطاعات الأمنية حملة شملت حي العزيزية جنوب مدينة بريدة، اعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً واستمرت حتى قرابة الرابعة عصراً. وقد قاد الحملة مدير إدارة الأمن الوقائي العقيد سليمان القرزعي وبعض القيادات الأمنية والمرورية بالمنطقة، وبإشراف من اللواء عبدالقادر طلحة مدير شرطة منطقة القصيم.

الحملة بدأت بوضع نقاط أمنية ومرورية في عدة مواقع وشوارع بالحي، وقد تم اختيار مواقع النقاط الأمنية في مواقع تشهد حركة مرورية، وأقفلت الجهات الأمنية المداخل الفرعية التي قد يلتف منها البعض هروباً عن النقاط الأمنية.

وتستهدف الحملة ضبط الشارع مرورياً وأمنياً، إضافة إلى جوانب توعوية وإرشادية للسائقين في محاولة للتقليل من المخالفات المرورية التي تنتج منها حوادث مميتة، كما تهدف الحملة إلى الحد من الظواهر السلبية التي تصاحب قيادة السيارات، خصوصاً من صغار السائقين الذين لا يدركون أحياناً سوء تصرفاتهم. وأسفرت الحملة الأمنية الشاملة عن ضبط العديد من المخالفات الجنائية والمرورية، من بينها قيادة السيارة دون الحصول على رخص القيادة، وعدم إثبات ملكية السيارة والتظليل المخالف للأنظمة والتعليمات المقررة، كما تم ضبط وقائع جنائية و53 مخالفة مرورية وحالتين من مخالفي أنظمة الجوازات. وتم إحالة المقبوض عليهم إلى الجهات ذات العلاقة لاستكمال اللازم بشأنهم نظاماً.

وقد أثنى المواطنون على الحملة، وأوضحوا أن مثل هذه الحملات ذات آثار إيجابية متعددة، سواء في الجوانب الأمنية أو المرورية. ودعا المواطنون إلى ضرورة التصدي الأمني والمروري القوي للمخالفات المرورية القاتلة التي تشهدها مدينة بريدة مثل قطع الإشارات المرورية بسرعة جنونية أو التفحيط الذي تعاني منه بعض المواقع والأحياء بالمدينة، وأعربوا عن تقديرهم لجهود المرور، وطالبوا بالمزيد من الجهد المروري، معربين عن استعدادهم للتعاون مع الجهات الأمنية للقضاء على الظواهر السلبية المرورية القاتلة.

وسوف تنطلق مساء غد الحملة المرافقة لهذه الحملة الأمنية، وهي الحملة الخدمية التي سيشارك فيها عدد من القطاعات الحكومية، وتشرف عليها مباشرة وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في مركز التنمية الاجتماعي بالقصيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد