Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
نائب أمير المنطقة الشرقية يفتتح الملتقى الرابع للخدمات الإلكترونية

 

الدمام - حسين بالحارث

افتتح صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية ظهر أمس، الملتقى الرابع للخدمات الإلكترونية بالمنطقة الذي تنظمه لجنة الخدمات الإلكترونية بالإمارة على مدى يومين في مقر غرفة الشرقية بالدمام.

وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة قال رئيس اللجنة الفنية للخدمات الإلكترونية بالإمارة الدكتور عبدالله القاضي: إن الخدمات الإلكترونية بالمنطقة الشرقية تواصل عملها منذ سنوات محققة العديد من غاياتها وصولاً إلى خدمة إلكترونية كاملة في سائر المؤسسات من خلال بوابة إلكترونية رئيسة في الإمارة.

وأبان أن الملتقى يستضيف هذا العام أكثر من ألف مشارك يمثلون 60 جهة علمية وفنية وهندسية متخصصة بزيادة قدرها 20 في المئة عن عدد الجهات التي شاركت في الملتقى الثالث، فيما بلغ عدد أوراق العمل التي تم قبولها هذا العام 35 ورقة بزيادة قدرها 40 في المئة عن المشاركات التي تم قبولها في العام الماضي.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد كلمة نقل فيها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وتمنياته بنجاح الملتقى وتحقيق الأهداف المرجوة وأن يسهم في تقديم خدمات متميزة للمستفيدين في المنطقة الشرقية.

وقال سموه: إن انعقاد ملتقى الخدمات الإلكترونية بالمنطقة الشرقية هذا العام يؤكد حرص الجميع على مواكبة المستجدات التقنية والمعلوماتية وتوظيفها في تطوير الخدمات التي تقدمها الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص للمستفيدين من المواطنين والمقيمين وتحسين أدائها.

وأضاف سموه: إن الدورات السابقة لهذا الملتقى أكدت أهمية بناء الثقافة الإلكترونية ونشرها في المجتمع وزيادة الوعي بجدوى الخدمات الإلكترونية وأهمية توظيفها في القطاعين العام والخاص، وغير ذلك من الأمور التي تُعد اليوم من أولويات العمل في مجال التقنية والمعلوماتية وتطبيقاتها في الخدمات الإلكترونية، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تعنى بتعزيز هذه التوجهات والبناء عليها. وفي ختام الحفل كرم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية المساهمين في الملتقى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد