Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/03/2009 G Issue 13312
الثلاثاء 13 ربيع الأول 1430   العدد  13312
صديق سامي الجابر ومدير فريق سابا باتري الإيراني مجتبي بيابري يتحدث (للجزيرة) ويقول:
مستعدون لمواجهة الليلة.. وسنكسبهم بغلام الذي فاوضه الهلاليون

 

حاوره - فيصل المطرفي:

أبدى مدير فريق سابا باتري الإيراني مجتبي بيابري ثقته من قدرة فريقه على تجاوز محطة الهلال.. وأشار إلى أنهم قدموا إلى الرياض وأعينهم على النقاط الثلاث مع يقينهم بصعوبة الفريق المقابل صاحب الإنجازات والصولات والجولات وكشف بيابري عن علاقته بمدير الفريق الأزرق وأحد لاعبي الفريق الهلالي.. وتحدث عن فريقه بإسهاب وحاول أن يناور كثيراً بعد أن التقته (الجزيرة) في لقاء سريع قبل مواجهة سابا باتري الإيراني بالفريق الهلالي مساء اليوم.. فإليكم اللقاء:

* كيف كانت الرحلة التي حطت بكم في الرياض؟

- كل شيء على ما يرام والترتيبات تسير على حسب ما رتب له ونأمل أن يكتمل هذا العمل بتحقيق الفوز الذي سيدفعنا لمواصلة مباريات البطولة بمعنويات مرتفعة.

* كيف هي أوضاع الفريق بشكل عام وخصوصاً في الدوري المحلي؟

- بلا شك أن الاستحقاق الآسيوي يحتاج إلى جهد مضاعف ولكن أمورنا في الدوري المحلي ليست جيدة وليست سيئة في نفس الوقت فحالياً نقبع في المركز الخامس ونأمل لتحسين أوضاعنا ولكن لن يؤثر ذلك على لقاء اليوم الذي أعددنا له العدة جيداً وسنكتمل تحضيراتنا بالرياض.

* على من يعتمد الفريق من أسماء بارزة؟

- فريقنا يضم في صفوفه نجوماً كثراً، لكن يظل الدوليان المدافع محمد نوري والمهاجم غلام رضا رضائي هما الأبرز.

* ولكن غلام رضا رضائي ليس بحجم إمكانيات هداف الهلال وأفضل لاعب آسيوي عام 2007 ياسر القحطاني وربما تترجح كفة الهلال.. مارأيك؟

- كلامك مغلوط فغلام سبق للهلال قبل 3 سنوات تقريباً أن طلب منا استعارته للعب في صفوفه ولكن لم تنته المفاوضات بنجاح وأغلق الملف، ولذا سيكون حاضراً بقوة وسيسجل متى ما وفق.

* وكيف هي أحوال الخطوط الخلفية لفريقكم؟

- خطوط متماسكة بقيادة محمد نوري وبقية زملائه إضافة إلى الحراس المتواجدين الذين يُعتبرون في مستويات متوازية وهم: المير توليا وارشاد يوسفي وناصر سلارتي.

* ومَنْ منهم يُعد أساسياً كحارس الهلال محمد الدعيع؟

- كلهم أساسيون والخيار لمدرب الفريق فيروز كريمي وبالمناسبة أنا أكن كل التقدير لمحمد الدعيع الذي سبق وأن تقابلت معه كثيراً وهو فعلاً عملاق وحارس من طراز نادر ومشتاق للقائه مجدداً.

* قدومكم قبل المباراة بيومين هل هو كافٍ؟

- كنا نأمل أن نؤدي حصة تدريبية مساء يوم السبت ولكن تأخر وصولنا أجبرنا على إلغائها وتعويضها بمران خفيف صباح الأحد بالمركز الصحي بمقر إقامتنا وسنواصل أداء التدريبات حتى يوم المباراة وأهمها التي سيحتضنها ملعب المباراة وعموماً هو كاف جداً.

* وماذا تعرفون عن الفريق الهلالي الذي احتفل قبل أسبوعين بتحقيق الكأس؟

- نعرف أنه فريق صاحب إنجازات وصعب المراس ونأمل بإيقاف انتصاراته وذلك يحتاج لعمل كبير داخل الميدان.

* من هم اللاعبون السعوديون المميزون في نظرك؟

- هناك الكثير ولكن الأبرز الذي تجمعني به علاقة جيدة هو اللاعب السابق سامي الجابر الذي نما إلى علمي قبل فترة بأنه يقود الدفة الإدارية بعد أن اعتزل الكرة وهو بالفعل لاعب ماهر ومعروف وقدم لمنتخب بلاده الكثير مما جعله في القمة دائماً.

* كيف رأيت العاصمة السعودية الرياض؟

- بصراحة لا يُوجد الوقت لكي أطلع على معالم هذه المدينة الجميلة وأتمنى أن أزورها في وقت لاحق لكي يتسنى لي التجول فيها.

* وكيف كان استقبال الفريق بعد وصولكم للرياض؟

- في قمة الروعة وحقيقة نشكر إدارة الهلال ممثلة في رئيس النادي على حسن الاستقبال والحفاوة وكذلك إقامة حفل العشاء لجميع البعثة.. ولا أنسى أن أشكر المرافقين تركي العطيوي وإبراهيم الحراش اللذين وفرا كل متطلباتنا ونتمنى أن نرد كرم الضيافة للهلاليين عند قدومهم لإيران.

* كلمة أخيرة سيد مجتبي؟ - أشكركم على اهتمامكم بتغطية آخر استعدادات الفريق وأتمنى لكم التوفيق وأن أكون قد أجبت على تساؤلاتك ولكن الأهم أن تبلغني عن موعد (نشر) هذه التغطية لكي أقتني الصحيفة وأقرؤها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد