Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
أرامكو تشارك في مؤتمر (ميوس 2009)

 

الظهران - «الجزيرة»

شاركت أرامكو السعودية في أعمال مؤتمر الشرق الأوسط السادس عشر للزيت والغاز (ميوس 2009)، الذي انطلقت فعاليته أمس الأول بالمنامة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين. بدأ المؤتمر الذي يحمل هذا العام شعار (الثروة البشرية، الطلب، التقنية) بجلسة افتتاحية شارك فيها النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج، المهندس أمين حسن الناصر، الذي استعرض إستراتيجية أرامكو السعودية في استثمار وتطوير مواردها البشرية والتكنولوجية وأساليب الإنتاج المتطورة وتناغمها جميعاً للحفاظ على أداء متقدم قادر على مواجهة أية صعوبات. كما قدم الناصر ملخصاً عن مستقبل البترول على المديين القصير والطويل، وعن استراتيجيات الشركة لمواجهة التحديات المستقبلية.

وسيقدم العديد من الباحثين والمهندسين في أرامكو أوراق عمل فنية خلال جلسات المؤتمر التي تستمر حتى غدا الأربعاء كما سيتم خلال المؤتمر تكريم أربعة من موظفي الشركة الأعضاء في جمعية مهندسي البترول والحائزين على جوائز قيمة، وهم: سعيد المبارك، ومحمد الصويغ، وعبد العزيز العبد الكريم، وهلال الوحيد.

وسيناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بصناعة الزيت والغاز في الشرق الأوسط، مثل إدارة الحقول والمكامن، والحقول والآبار الذكية، ووصف المكامن، وتحسين أداء أعمال الحفر، والتشكل والتطوير، وتنظيف الآبار، وإدارة الإنتاج، والتكسير الهيدروليكي، وتقديم حلول ابتكارية عن أعمال الحفر والمرافق، واستعراض أهمية الموارد البشرية والحفاظ عليها في المقام الأول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد