Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
دورة بجدة لتأهيل الفتيات على بدء المشروعات الصغيرة

 

جدة - راشد الزهراني

انطلقت يوم أمس الاثنين ولمدة ثلاثة أيام بمقر المعهد العالي التقني للبنات بجدة الدورة التدريبية وورش العمل للمشاريع الصغيرة والتي تُقام بقاعة التدريب بالمعهد وينفذها عدد من المدربات المختصات في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة من منسوبات المعهد.

وذكرت عميدة المعهد أ. نيقار عبد الرحمن جان أن ورش العمل لهذه الدورة نواة لتدريب الشابات على إيجاد فرص العمل الحر بالحصول على مهارات ضرورية في إعداد دراسات جدوى للمشاريع الخاصة والتدريب على النواحي المحاسبية والمالية والتسويقية وجرعات في فن التعامل مع العملاء.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان: (كيف تبدئين مشروعك الصغير) يهدف إلى تأهيل الفتيات الراغبات في بدء مشروعات خاصة بهن وإكسابهن المهارات الأساسية لتحديد الأفكار الاستثمارية بالإضافة إلى تدريبهن على كيفية إعداد دراسة الجدوى والتعرّف على بعض الأسس الإدارية الخاصة بالتسويق والمحاسبة وغيرها.

وذكرت أن البرنامج يشرف عليه مركز المنشآت الصغيرة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن برامج رائدات الأعمال. وقالت إن المركز يقوم بتقديم خدماته الخاصة بالإشراف على دراسات الجدوى المكتملة بعد البرنامج التدريبي بحيث يتولى رفعها إلى البنك السعودي للتسليف والادخار لتمكين المتدربة من الحصول على تمويلها ومن ثم متابعتها خلال المرحلة الأولى الحرجة للمشروع من خلال رعاية إجرائية وتأسيسية وتشغيلية لكل مشروع. ويستقطب البرنامج الفتيات السعوديات الراغبات في بدء مشروعات خاصة بهن بشرط أن تكون أعمارهن تتراوح ما بين 18 إلى 45 عاماً وبمؤهلات ثانوية كحد أدنى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد