Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
تعليم القصيم يقيم المخيم التربوي بمدينة بريدة

 

بريدة - بندر الرشودي

أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم إعداد وتجهيز مخيمها المقام على طريق عسيلان - الأسياح السريع ببريدة.

وأوضح مدير عام تعليم القصيم فهد بن عبدالعزيز الأحمد أن فكرة إقامة المخيم تأتي كأحد مفردات المنهج التعليمي بمفهومه الواسع، حيث يعد النشاط بفروعه المختلفة أحد الروافد الرئيسة لبناء شخصية الطالب المتكاملة التي تلبي الاحتياجات النفسية والبدنية والمعرفية، مبيناً أن المخيم أقيم على مساحة إجمالية تقدر بـ25.000م2، ويتكون من 28 خيمة متفاوتة المقاسات بين كبيرة ومتوسطة.

وأضاف: لقد حرصنا أن يتميز المخيم بعلامة بارزة، فقد تم نصب علم المملكة العربية والسعودية في مقدمة المخيم بمساحة قدرها 46م2 وبارتفاع 30م2 لما يحمله هذا الرمز من دلالات متعددة وقيمة، وقال: إنه تم تجهيز المخيم بكافة المرافق اللازمة مثل صالات الضيافة والملاعب وقاعات الاجتماعات وغيرها. وفي الإطار التربوي والقيمي بيّن الأحمد أنه أقيم داخل المخيم، وبالتعاون مع إدارة مرور القصيم، مدينة (واعي) وهي عبارة عن مدينة مرورية نموذجية مصغرة تهدف إلى غرس ثقافة الالتزام بالأنظمة المرورية لدى النشء من منسوبي مدارس المنطقة، بصفته أحد السلوكيات الحضارية الإيجابية.

وعن المستهدفين بهذا المخيم والفعاليات المقامة فيه، بيّن الأحمد أن المخيم سيستمر طول فترة الدراسة لتتم الإفادة منه بصورة تتناسب مع الجهد المبذول في إعداده وتجهيزه، وأنه سيتم استثماره من قبل إدارة النشاط بالإدارة العامة لتنفيذ ما يتناسب من فعالياتهم وبرامجهم.

وحول استفادة المدارس من المخيم، قال الأحمد: إنه تم جدولة زيارة المدارس للمخيم لتعميم الفائدة كما تم تعيين منسقين ومشرفين لهذا الغرض، كما أن المخيم سيستفاد منه في استضافة ضيوف التربية والتعليم القادمين إلى المنطقة، وكذلك في إقامة بعض المناسبات والفعاليات الخاصة بالإدارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد