Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
الأمير فيصل بن عبدالله يستقبل مستشار الرئيس السوداني والسفير الأذربيجاني

 

الرياض - محمد المناع

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بمكتب سموه في الهيئة أمس الأول معالي مستشار فخامة رئيس جمهورية السودان الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل يرافقه سفير السودان لدى المملكة عبد الحافظ إبراهيم محمد عبدالرزاق.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحتهما.

كما تم بحث الوضع الإنساني في إقليم دارفور، حيث أعرب مستشار الرئيس السوداني عن شكره للمملكة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر السعودي لما تقوم به من تقديم المساعدات الإنسانية المتنوعة للمحتاجين في الإقليم.

وقدم معالي المستشار لسمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي دعوة رسمية من فخامة الرئيس السوداني عمر حسن البشير لزيارة السودان، حيث رحب سموه بهذه الدعوة مؤكداً أنه سيلبيها في الوقت المناسب.

كما استقبل صاحب السمو الملكي فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز في مكتب سموه في الهيئة أمس الأول سفير جمهورية أذربيجان لدى المملكة الدكتور توفيق بن عبدالله ييف.

وقد رحب سموه في بداية اللقاء بالسفير الأذربيجاني متمنياً له التوفيق في مهام عمله. وتم خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات المشتركة التي تهم الجانبين وسبل تعزيزها.

وأثنى السفير الأذربيجاني في هذا الصدد على الجهود التي بذلتها وتبذلها المملكة لتقديم المساعدات الإنسانية لبلاده. وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز أن ما قدمته المملكة وتقدمه من مساعدات إنسانية للمحتاجين في مختلف أرجاء العالم الإسلامي ما هو إلا واجب إنساني، ووجه السفير الأذربيجاني دعوة لسمو الأمير فيصل بن عبدالله لزيارة أذربيجان حيث رحب سموه بهذه الدعوة على أن يتم تلبيتها مستقبلاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد