Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
بعد الفوز بثلاثية على بطل تنزانيا
الأهلي المصري يقترب من دور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

وضع النادي الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا قدماً في دور الـ 16 للبطولة بفوز مريح بثلاثة أهداف دون رد على فريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي. وستُقام مباراة العودة 5 إبريل المقبل بالعاصمة التنزانية دار السلام. جاءت المباراة متوسطة المستوى وسيطر الأهلي على مجرياتها بفضل خبرة ومهارة لاعبيه وتواضع مستوى المنافس وتسيد لاعبو الأهلي المباراة بفضل الهدف المبكر الذي سجله محمد بركات في الدقيقة الأولى ثم أضاف الأنجولي أمادو فلافيو الهدف الثاني في الدقيقة 21 وفي الشوط الثاني عاد بركات ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 54 وبعدها تفنن لاعبو الأهلي في إضاعة الفرص بينما حاول لاعبو يانج أفريكانز تسجيل هدف يساعدهم في مباراة العودة لكنهم لم ينجحوا في ذلك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

وأكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي أن نتيجة الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل نتيجة مرضية ومطمئنة في الوقت نفسه لكن التأهل إلى دوري الـ 16 لم يحسم بعد وبإذن الله سنحسمه في مباراة العودة أوائل إبريل القادم في تنزانيا.

وأضاف البدري أن اللاعبين أضاعوا العديد من الفرص أمام مرمى يانج كانت كفيلة بحسم الأمور تماماً تحسباً لأي ظروف قد يواجهها الفريق خلال مباراة العودة ولكن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه لديه ثقة كبيرة في لاعبيه وقدرتهم على التأهل للدور التالي ثم دوري المجموعات والمنافسة بقوة من أجل الحفاظ على اللقب القاري الذي سيتيح لنا التأهل لكأس العالم للأندية للمرة الرابعة في الإمارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد