Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/03/2009 G Issue 13319
الثلاثاء 20 ربيع الأول 1430   العدد  13319
في المؤتمر الصحفي لمدربي الشباب وبيروزي
هيكتور: بيروزي فريق متمكن وكبير ومتميز في الجوانب الهجومية

 

كتب - سلطان الجلمود

عقد مدربا فريق الشباب السعودي الأرجنتيني إنزو هيكتور ومدرب فريق بيروزي الإيراني البرتغالي نيلو فينغادا ظهر يوم أمس الاثنين مؤتمراً صحفياً في قاعة العزيزية بفندق الراديسون ساس بالعاصمة السعودية الرياض.

وبدأ المدرب البرتغالي نيلو فينجادا مدرب فريق بيروزي الإيراني بالحديث عن سعادته بالحضور إلى المملكة عندما قال: بالطبع أنا سعيد بوجودي هنا بالسعودية وما زلت أتذكر تجربتي مع المنتخب السعودي في العام 1996م والتي كانت من الفترات المميزة لدي وفي الحقيقة ما ساهم في عودة تلك الذكريات هو الضيافة والمودة والتي تلقيتها وتلاقها أفراد فريقي في الفترة البسيطة والتي وجدنا خلالها في السعودية.

وبارك فينجادا للفريق الشبابي حصوله على بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد مؤكداً جدارة الفريق الشبابي في الحصول على البطولة وخصوصاً أنه قدَّم مستويات كبيرة استحق من خلالها لقب البطولة.

وحول المباراة ومرئياته عنها قال فينجادا: المباراة بطبيعة الحال ستكون قوية جداً وأتمنى تقديم مستوى كبير من الفريقان يؤكدان من خلاله قوة البطولة الآسيوية وقوة المنافسة عليها.. وعموماً لدى فريقي الجاهزية الكبيرة لمثل تلك البطولة كما أتمنى بطبيعة الحال تحقيق الفوز بهذه المباراة.

وزاد فينجادا قائلاً: كلا الفريقين يركزان على النتيجة في مباراة اليوم وأعتقد أنها ستكون مباراة صعبة كون الشباب لديه لاعبين كبار لكن الفريق يعاني من إرهاق كبير.

وبدأ البرتغالي فينجادا في إطار رده على أسئلة الإعلاميين بالقول إنه لديه بعض المعلومات عن الفريق الشبابي ودون البعض منها من جراء متابعته للفريق الشبابي في لقاء الغرافة الأسبوع الماضي وأضاف مستطرداً بالقول: الأهم لدي ولدى هيكتور هو رسم لوحة فنية جميلة جداً على أرض الملعب ترضي جميع المتابعين.

وحول مدى معرفته بلاعبي الشباب أكد فينجادا معرفته التامة لهم بعد متابعتهم سواء مع ناديهم أو مشاركة جزء كبير منهم مع المنتخب السعودي واصفاً لاعبي الشباب بأصحاب المستويات الكبيرة جداً.

وحول تأثير الإرهاق على الفريق الشبابي وتأثير ذلك على فريق بيروزي قال فينجادا: أعلم أن اللاعبين مرهقون تماماً ولكن هذه المباراة مختلفة عن سابقتها ولا ننسى أن الشباب فائز ببطولة ومعنوياتهم مرتفعة تماماً وهو الأمر الذي أخاف منه.

ومن جانبه أكد فينجادا جاهزية فريقه عندما قال: لدينا لاعب واحد فقط مصاب - لم يذكر اسمه - وعلي كريمي لم يتدرب اليومين الماضيين لكن مشاركته واردة ولكن فريقي جاهز وخصوصاً أن جميع لاعبي فريقي بجاهزية كاملة.

وبدوره تحدث الأرجنتيني إنزو هيكتور عن المباراة قائلاً: مثل ما تفضّل به السيد فينجادا المباراة ستكون صعبة وفريق بيروزي قوي ولمسات فينجادا ظهرت على الفريق وخصوصاً في الجوانب الهجومية وخصوصاً أن إمكانيات لاعبيه كبيرة جداً وتساعده على تحقيق ذلك.

وأضاف هيكتور قائلاً: على الرغم من الإرهاق الحاصل للاعبيه فإنني أنتظر المزيد منهم وبذل المجهود والذي يمكنهم من كسب المباراة وخصوصاً أن الإرهاق ناتج عن لعب عدد كبير من المباريات المصيرية وفي مدة زمنية قصيرة جداً وانتقد الأرجنتيني إنزو هيكتور جدولة البطولة المحلية والآسيوية وتأثير ذلك على اللاعبين عندما قال: تنظيم البطولات المحلية هنا في المملكة والبطولة الآسيوية يحتاج لإعادة نظر فنحن لعبنا خلا 12 يوماً أربع مباريات حاسمة فقد لعبنا مع الهلال في نهائي كأس ولي العهد ولعبنا مع الهلال في الدوري ولعبنا بعدها مع الغرافة وتلاها نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وغداً سنلعب مع بيروزي وفي الحقيقة لاعبي مرهقون تماماً وهذا الأمر يعيق لاعبي الشباب.

وحول فريق بيروزي قال هيكتور: بيروزي فريق متمكن وكبير ويلعب كرة هجومية ومتميز وخصوصاً في الجوانب الهجومية ولكن سندخل المباراة وطموحنا الفوز باللقاء.

من جانب آخر عقد ظهر أمس الاجتماع الفني المتعلق بالمباراة، حيث تقرر خلاله أن يدخل فريق الشباب بالشعار الأسود في حين يدخل بيروزي بشعار الأحمر وتم التأكد من قوائم الفريقين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد