Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
العثور على وثائق ومعلومات مهمة وقائمة بأسماء مطلوبين تمهيداً للمطاردة
اليمن يعرض مكافآت مقابل معلومات عن عناصر في القاعدة

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

عرضت السلطات اليمنية أمس الخميس مكافآت مالية مقابل معلومات عن عناصر في تنظيم القاعدة يستعدون لتنفيذ هجمات وذلك غداة تفجير انتحاري فاشل استهدف كوريين جنوبيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية ان وزارة الداخلية رصدت مكافأة مالية مغرية لمن يدلي بأية معلومات عن الأشخاص ممن تم استقطابهم من تنظيم القاعدة ويجري تجهيزهم للقيام بأعمال إرهابية وتخريبية في اليمن.

وبحسب الوكالة طلبت السلطات ممن يعلم عنهم سرعة الإبلاغ إلى أقرب قسم شرطة أو مركز أمني باعتبارهم إرهابيين ويقومون بأعمال تخل بالسكينة العامة وامن المواطن والإضرار بمصالح الوطن.

كما حذرت من التستر على أي شخص من هؤلاء لان ذلك سيعرض من يقومون بذلك للمساءلة القانونية.

وطالبت الأجهزة الأمنية هذه العناصر بتسليم نفسها كفرصة أخيرة لإنقاذ نفسها بخاصة أنه لم يسجل ضد هذه العناصر أية أعمال مخلة بالأمن والاستقرار حتى الآن.

وقبيل ذلك قالت وزارة الداخلية اليمنية إن أجهزتها الأمنية توصلت إلى معلومات مهمة تتعلق بعناصر تنظيم القاعدة وأنشطتها في اليمن، منوهة بأنه تم التوصل إلى تلك المعلومات من خلال التحقيقات التي أجريت مع عدد من أعضاء القاعدة الذين القي القبض عليهم مؤخراً في عدة مناطق يمنية إلى جانب وثائق وجدتها في منزل الانتحاري الذي فجر نفسه الأحد الماضي وسط عدد من السياح الكوريين في منطقة شبام بمحافظة حضرموت اليمنية. من جهة ثانية أكدت مصادر أمنية في صنعاء أن سلطات الأمن اليمنية أعدت قائمة تضم أسماء عدد كبير من أعضاء تنظيم القاعدة تمهيداً للقيام بعمليات مطاردة لهم في عدة محافظات يمنية وبالذات محافظتي مأرب وشبوة وبعض محافظات اليمن الأخرى، موضحة أن تلك القائمة أعدت على ضوء معلومات حصلت عليها أجهزة الأمن من خلال التحقيقات التي أجرتها مع عدد من عناصر القاعدة التي ألقي القبض عليها مؤخراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد