Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
عنيزة تفتتح مهرجان الخضار الصحي الثاني

 

عنيزة - بندر الحمّودي ومحمد العبيد

رعى محافظ عنيزة مساعد السليم الثلاثاء الماضي انطلاقة فعاليات مهرجان الخضار الصحي الثاني، وذلك في مقر سوق الخضار المركزي يرافقه السفير الهولندي لدى المملكة السيد رون ستريكر ووكيل وزارة الزراعة الدكتور عبدالله العبيد.

وقام محافظ عنيزة بجولة على المعارض المشاركة في المهرجان التي تجاوزت الثلاثين معرضاً منوعاً، ثم توجه إلى مقر الحفل الخطابي الذي استهل بمحاضرة للدكتور حسين عوض القحطاني عضو إدارة التسويق الزراعي بوزارة الزراعة بعنوان تسويق الخضار.

وقال وكيل وزارة الزراعة الدكتور عبدالله العبيد إن رسالة المهرجان تهتم بالخضار العضوية الصحية وتحدث عن الأضرار السلبية الناتجة عن الكيماويات والمبيدات التي تترسب وتتسبب في أضرار بالغة على الإنسان على المدى البعيد.

من جهة أخرى قام وكيل وزارة الزراعة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبدالله بن عبدالله العبيد بزيارة لمركز الأبحاث الزراعية بعنيزة، وكان برفقته المدير العام للمركز الوطني لبحوث الزراعة والثروة الحيوانية الأستاذ عبدالله بن علي الهندي ومدير مكتب الوكيل الأستاذ محمد المزيد؛ حيث كان في استقبالهم المدير العام للمركز المهندس عبدالعزيز بن عبدالله السعود.

وفي بداية الزيارة اجتمع مع مديري موظفي المركز، وقدم مدير المركز شرحا عن التجارب والأعمال التي تقام بالمركز ثم قام الجميع بجولة على الحقول والمختبرات وكذلك البيوت المحمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد