Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
تدشين عقد التصاميم المعمارية لمشروع أجياد

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي -تصوير - سليمان وهيب

دشن أمين العاصمة المقدسة أسامة البار مساء الثلاثاء الماضي عقد التصاميم المعمارية والإنشائية وشبكة الخدمات لمشروع أجياد المصافي التطويري.

إن العاصمة المقدسة تحظى برعاية كريمة من لدن ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم، ومكرمات خادم الحرمين تتوالى على مكة المكرمة، ومنها مشرع تطوير المسعى بالمسجد الحرام الذي أضاف ما مساحته 300 ألف متر مربع كمساحة فقط دون مساحة المباني في الناحيتين الشمالية والغربية من المسجد الحرام.

وقد توالت المكرمات هذا العام وهي قطار الحرمين الذي وقع ويربط مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهو تطوير الأعمال المدنية والمحطات بقيمة تتجاوز ستة مليارات و700 مليون ريال، ومشروع قطار المشاعر الذي سيحدث بإذن الله نقلة كبيرة للنقل بالعاصمة المقدسة والمشاعر ووقع العقد بستة مليارات و750 مليون ريال، والمكرمة الأخيرة وهو المخطط الشامل لمكة المكرمة والمدينة المنورة، وأضيف لهم أكثر من 14 خبيراً من خبراء الأمم المتحدة .. كل هذا يبشر بنهضة كبيرة للعاصمة المقدسة.

وأشار البار إلى أن الميزانية للأمانة حظيت هذا العام بزيادة كبيرة تجاوزت المليار وستمائة مليون ريال.

وأبان أمين العاصمة المقدسة أنّ المشاريع الجديدة هي استكمال الطرق الدائرية تم اعتماد الضلع الغربي للطريق الدائري الثاني بقيمة 452 مليون ريال.

والمشروع الذي يربط بين الطريق الدائري الثالث إلى طريق المدينة المنورة السريع وهو جار تنفيذه حالياً والطريق الدائري الرابع كذلك بدأ العمل به.

ثم ألقى الشريف منصور أبو رياش نيابة عن ملاّك المشروع كلمة وقال إن المشروع سيشتمل على سكن دائم وفنادق ومحلات تجارية وخدمات صحية وتعليمية، وأضاف بأن للمشروع ميزات جغرافية ويقع في الجهة الشرقية من شارع أجياد ويطل على الطريق الدائري الثاني شرق الجزء الواصل بين أنفاق ريع بخش وأنفاق بئر بليلة، ويحتل الموقع السفح الشمالي لأحد المرتفعات المنخفضة بالمنطقة الغربية من جبل خندمة جنوب غرب الطريق الدائري الثاني.

ونوه إلى أن المشروع سيبدأ بعد الدراسات والتصاميم التي ستكون على أحدث طراز معماري مدروس دراسة علمية متكاملة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد