Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
بمشاركة 200 شخصية إسلامية من 34 دولة
المؤتمر التاسع عشر لمجمع الفقه الإسلامي يعقد بالشارقة جمادى الأولى المقبل

 

الشارقة - (الجزيرة)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، تستضيف الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال المدة من 1- 5 من شهر جمادى الأولى1430هـ المقابلة 26-30 من إبريل المقبل 2009م، المؤتمر التاسع عشر لمجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، بمشاركة أكثر من 200 شخصية إسلامية من 34 دولة.

ويبحث المشاركون في المؤتمر الكثير من القضايا الفقهية المستجدة والمعاصرة والمهمة في شتى المجالات الفكرية والطبية والاقتصادية والمعاملات المعاصرة للوصول إلى رأي واحد يخدم الإسلام والمسلمين.

وفي تصريح للدكتور عبدالسلام العبادي أمين عام مجمع الفقه الإسلامي، استعرض جانباً من الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر، ومنها الحرية الدينية في الشريعة الإسلامية أبعادها وضوابطها، والعنف الأسري، والبيئة والحفاظ عليها من المنظور الإسلامي، ودور الرقابة الشرعية في ضبط أعمال البنوك، والوقف الإسلامي والصكوك والحقوق المعنوية والمنافع، وتطبيق نظام البناء والتمليك في تعمير الأوقاف والمرافق العامة، وكذلك موضوعات طبية مثل مرضى السكري والصم، والأذن في العمليات الجراحية المستعجلة.

وأشار إلى أن هناك 60 بحثاً سيناقشها المجتمعون في المجالات المختلفة خلال أيام المؤتمر، وأنه سيتم إصدار توصيات تتناول كل ما توصل إليه المشاركون من أحكام فقهية في المجالات المتنوعة.

وأنهى أمين عام مجمع الفقه تصريحه، موضحاً أن المؤتمرات التي عقدها المجمع في الدورات الماضية حققت الكثير من النجاحات، منها إنجاز أكثر من 16 بحثاً نشرت في مجلدات وتناولت الكثير من الموضوعات المتنوعة التي تهم المجتمع.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة سبق أن استضافت الدورة التاسعة لمجمع الفقه الإسلامي في العاصمة أبو ظبي عام 1995م، كما استضافت إمارة دبي الدورة السادسة عشرة عام 2005م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد