Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
البلدية تبرئ مطعم الخرمة من حادثة التسمم

 

ظلم - ياسر الروقي:

برأت بلدية محافظة الخرمة المطعم الذي اشتبه بتسببه في تسمم عائلة مكونة من 15 شخصاً ادخلوا للمستشفى نهاية شهر صفر. وخاطبت البلدية أمس الأول محافظ الخرمة مؤكدة بأن المطعم تم إغلاقه فور ورود البلاغ ولمدة 5 أيام احترازياً وحتى ظهور نتائج التحاليل التي ما إن ظهرت حتى اتضح بأن جميع الأطعمة سليمة وكذلك جميع الأدوات المستخدمة بالمطعم.

وأكدت البلدية في خطابها بأنه اتضح بأن اثنين من عمالة المطعم مصابان ببكتيريا التسمم الغذائي رغم إنهما يحملان شهادات صحية سارية المفعول، وبناء على ذلك تم إيقافهما عن العمل حتى شفائهما.

البلدية أوضحت كذلك بأنه تم تغريم المطعم لسوء النظافة وتكليف صاحبه بالمحافظة على النظافة اليومية مع تعميد المراقبين بمتابعة ذلك، بالإضافة إلى تعميد صاحب المطعم بتنظيف الخزانات بشكل دوري واستخدام مياه صالحة للاستهلاك الآدمي.

وكشفت بلدية الخرمة في خطابها بأنه اتضح بأن العائلة التي أدخلت للمستشفى لم تكن مصابة بميكروب التسمم الغذائي من واقع التحاليل التي أصدرتها الصحة. واختتمت البلدية خطابها بأن ذلك لا يمنع ولا يحول دون تكثيف الرقابة المعتادة على محلات الأغذية والوجبات من مطاعم وبوفيهات وغيرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد