Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
نادي جدة العلمي يشارك في معرض الشرق الأوسط

 

جدة - خالد الصبياني:

تحقيقاً لرسالة نادي جدة للإبداع العلمي في نشر الثقافة العلمية لجميع فئات المجتمع شارك النادي بجناح في معرض الشرق الأوسط للتعليم والتدريب الرابع عشر بهدف تعريف المجتمع بالدور الذي يؤديه في خدمة شباب الوطن عبر البرامج التي يقدمها.

وأشار مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة (بنين) عبد الله بن أحمد الثقفي أثناء تفقده جناح النادي إلى أن الجناح يتميز بتنوع معروضاته ليعكس صورة متميزة عن النادي وأنشطته، وحظي الجناح بزيارة محافظ المؤسسة العامة للتدريب الفني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص.

من جهته أوضح وليد الجحدلي المشرف على المعرض عضو النادي بأن الجناح شمل العديد من العروض التفاعلية للروبوت الآلي التي يقدمها مجموعة من الشباب الواعد أعضاء نادي جدة للإبداع العلمي, فضلاً عن تخصيص جناح خاص للإنجازات العالمية والمحلية, كما خصص ركن لإلقاء المحاضرات التثقيفية في مجالات الاختراع والابتكار.

وبيّن بأن الجناح يلقي الضوء كذلك على دور النادي في تفعيل عام الفلك العالمي بالسعودية عبر برامج الفلك المتنوعة والجاذبة للجمهور.

وعن المشاريع المبتكرة ذكر عماد بن حمد نائب مدير النادي أن نادي جدة للإبداع العلمي يتبنى فكرة الحاضنات العلمية عبر برنامجين هما برنامج مكتشف لطلاب المرحلة الابتدائية وبرنامج القائد العلمي لطلاب المرحلة الثانوية، مؤكداً بأنه تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج مبدعي المستقبل المخصص لطلاب المرحلة المتوسطة وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الخبرة في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد