Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
أقام له الحريري حفل عشاء واستعرض مع جنبلاط العلاقات الأخوية بين البلدين
الرئيس اللبناني يقلد وزير الإعلام وسام الأرز الوطني من درجة ضابط

 

بيروت - واس:

استقبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري أمس معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة الذي ودع فخامته بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى لبنان.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية بلبنان وسبل تفعيلها وتعزيزها لما فيه خير البلدين الشقيقين.

وعقب اللقاء قلد فخامة الرئيس اللبناني معالي وزير الثقافة والإعلام وسام الأرز الوطني من درجة ضابط أكبر تقديراً للجهود التي بذلها معاليه لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

من جهة أخرى التقى الدكتور خوجة أمس في بيروت رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى لبنان.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان.

كما التقى معالي وزير الثقافة والإعلام أمس للغاية نفسها المرجع الماروني مار نصر الله بطرس صفير.

وفي شأن آخرأقام رئيس كتلة المستقبل النيابية اللبنانية النائب سعد الحريري الليلة قبل الماضية في بيروت حفل عشاء تكريماً لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجه.

وحضر الحفل دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية السابق أمين الجميل وعدد من الوزراء ورؤساء الكتل النيابية والنواب ورجال الدين وجمع من كبار المسؤولين اللبنانيين وعدد من السفراء العرب والأجانب. كما حضر الحفل نقيب الصحافة اللبنانية محمد البعلبكي ونقيب المحررين اللبنانيين ملحم كرم ورؤساء تحرير الصحف اللبنانية ورجال الثقافة والإعلام.

وألقى رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري كلمة رحب فيها بمعالي وزير الثقافة والإعلام وقال (إننا نحتفل اليوم بمعالي وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجه الذي يغادرنا عائداً إلى المملكة متولياً وزارة من أهم الوزارات في حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بعد أن أمضى عدة سنوات سفيراً لبلاده في لبنان).وأشار إلى ما يكنه معالي وزير الثقافة والإعلام من محبة للبنان والتي تعبر بصدق عن حقيقة نظرة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين إلى لبنان وشعبه.وعبر عن سعادته لتولي معاليه منصبه الجديد وقال (لقد كسبناه سفيراً فوق العادة بعد أن عرفناه صديقاً فوق العادة وشاعراً فوق العادة وإنساناً فوق العادة على مدى سنوات مكوثه في بيروت التي ستبقى تعتبره أخاً عربياً فوق العادة في هذه المدينة العربية الأصيلة).

عقب ذلك قدم النائب سعد الحريري درعاً تذكارياً لمعاليه بهذه المناسبة.

ثم ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجه كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور هذا الحفل الذي جمع كل الأصدقاء.

وقال معاليه إن ما يجمع المملكة العربية السعودية ولبنان أكبر من أن يختصر بالعلاقات الرسمية لأنه نتاج روابط إنسانية صادقة اجتهدت القيادتان في البلدين وجعلوا هذه الروابط الرسمية والإنسانية فريدة من نوعها سامية في أهدافها تستحق صفة الأخوة.

وأضاف (لست الآن في معرض التذكير بمواقف المملكة العربية السعودية تجاه لبنان ولكن حسب الشعب اللبناني أنه يشعر أن هناك ملكاً هو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- لا يتخلى عنه والشعب السعودي أن له أهلاً يكنون له المحبة ويستقبلوه بالترحاب). وأشار معاليه إلى أن عمله سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى لبنان أتاح له اللقاء بكافة المسؤولين اللبنانيين من كل الاتجاهات ولمس الروح الوطنية في كل منهم. وعبر عن يقينه أن الوحدة الوطنية هي سلاح لبنان الأقوى داعياً جميع المسؤولين اللبنانيين إلى الحوار الذي يؤدي إلى رؤية موحدة لمستقبل لبنان.

وعبر في ختام كلمته عن شكره للنائب سعد الحريري ولجميع الحضور معرباً عن أمله أن يصل لبنان الشقيق إلى شاطئ الأمان بهمة أبنائه وجميع أصدقائه ومحبيه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد