Al Jazirah NewsPaper Friday  20/03/2009 G Issue 13322
الجمعة 23 ربيع الأول 1430   العدد  13322
في إطار الجولة (19) من دوري الأولى
الرياض يسقط في اختبار ضمك.. وأحد يتجاوز التعاون

 

أقيمت أمس الخميس (6) مواجهات في إطار الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الأولى.. وجاءت نتائج هذه المواجهات على النحو التالي:

- الرياض X ضمك (1-2)

- أحد X التعاون (2-1)

- القادسية X الأنصار (1- 1)

- العروبة X الفتح (1-3)

- الطائي X سدوس (2-1)

- الفيصلي X هجر (صفر - صفر)

الفيصلي * هجر

تعادل فريقا الفيصلي وهجر سلبياً بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوي أندية الدرجة الأولى وجاءت المباراة متكافئة في أغلب فتراتها حيث استهل هجر المباراة بهجوم مكثف على أمل لعلى وعسى أن يخطف هدفاً مبكراً يريح به أعصابه ويزيد الضغط النفسي على صاحب الأرض (الفيصلي) الذي تراجع للذود عن مرماه واستمر اللعب على هذا المنوال حتى الدقيقة 20 حيث استعاد الفيصلي توازنه وبادل ضيفه اللعب.. عند الدقيقة 29 أهدر بدر هوساوي فرصة تسجيل هدف عندما تبادل باسل الفهد ووصل الذويبي الكرة مررها الأخير لبدر الذي تخطى حارس مرمى هجر ولم يحسن التعامل مع الكرة بالشكل المطلوب.. وكانت هذه الهجمة أخطر الفرص في هذا الشوط.. في حين أن هجر وعلى الرغم من امتلاكه لمنطقة المناورة في أغلب الأحيان واستحواذه على الكرة إلا أنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى عويضه العامري حارس الفيصلي عدا الكرة التي تهيأت لماجد الغوينم داخل الصندوق مستغلاً كرة أخطأ فيها ظهير الفيصلي الأيسر تامر الفرج وسددها عشوائية فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان اللعب في هذا الشوط وتسابق المهاجمون على إهدار الفرص السهلة خصوصاً هجوم الفيصلي. وكاد في الدقيقة 51 أن يسجل توفيق بوحميد هدفاً بعد أن تخطى مدافع الفيصلي عمر عبدالعزيز وسدد الكرة بدون تركيز بجانب القائم أعقبها في الدقيقة 53 تسديدة عنيفة من ماجد الغوينم أمسكها حارس الفيصلي الذي خرج في الدقيقة 63 متأثراً بإصابته وحل بدلاً منه علي عسيري وفي نفس الوقت أجرى مدرب الفيصلي تغييراً في الهجوم بإشراكه فهد فلاته بدلاً من بدر هوساوي بغية تفعيل دور الهجوم وكان تغييراً موفقا حيث أضفى ذلك حيوية على خط المقدمة. وفي الدقيقة 65 توغل ماجد الغوينم داخل المنطقة الفيصلاوية وسدد الكرة بعيدة عن المرمى.. وفي الدقيقة 70 أجرى الفيصلي تغييراً اضطرارياً في متوسط الدفاع وذلك بخروج محمد الكلثم المصاب وإشراك حسن القرني قابله أول تغيير لهجر ياسر المرسل بدل أحمد العبدالسلام.

وفي الدقيقة 89 أهدر عمر كسار فرصة محققة تعتبر أثمن الفرص في المباراة وذلك عندما انفرد بالمرمى وواجه الحارس ولعب كرة عشوائية مهدراً فرصة محققة 100% لتقدم الفيصلي لتنتهي المباراة بالتعادل (العادل) وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 36 نقطة محافظاً على الوصافة وهجر إلى 28 نقطة.

الرياض * ضمك

كتب - فيصل الدعجاني

خسر فريق الرياض الكروي عصر أمس مباراته أمام فريق ضمك بهدفين مقابل هدف في المباريات التي جرت في ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض ضمن مباريات دوري أندية الدرجة الأولى.

وكان ضمك هو البادئ في التسجيل في بداية الشوط الأول عند الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب مهدي عسيري، وكان هذا الشوط عبارة عن شوط متدن من الناحية الفنية.

وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الرياض عدة تغييرات في وسط الملعب والهجوم أثمرت عن هدف التعادل عن طريق المهاجم عبدالعزيز الصيعري الذي يلعب أول مبارياته مع الفريق بعد أن سجل هدف التعادل برأسه، وقبل نهاية اللقاء منح حكم اللقاء فهد المرداسي بطاقتين حمراوتين لللاعبي الرياض جمعان الدوسري واللاعب وجدي الطويل ليلعب الرياض ناقص لاعبين بالبطاقة الحمراء وثالث بسبب الإصابة.

وفي الدقيقة 41 منح الحكم ركلة جزاء لضمك تقدم لها اللاعب يوسف خيبري الذي سدد الكرة إلى خارج المرمى، وفي الدقيقة الأولى من بدل الضائع سجل اللاعب سعد القحطاني هدف ضمك الثاني لتنتهي المباراة بفوز ضمك بهدفين مقابل هدف للرياض وقد شهد اللقاء أحداث مؤسفة في نهاية اللقاء وصلت للتشابك بالأيادي بين اللاعبين.

الفتح * العروبة

الجوف- حمد العريض

حقق فريق الفتح فوزا سهلا على مضيفه العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب العروبة في إطار الجولة (19) من دوري الدرجة الأولى والتي انتهى شوطها الأول بتعادل الفريقان بهدف لكل منهما تقدم الفتح أولا عن طريق عبدالله بوهميل في د(19) بعد استغلاله الكرة التي حاول حارس العروبة محمد ربيع إمساكها إلا إنها سقطت من قبضته لتجد المتابع بوهميل الذي أودعها المرمى هدف أول للفتح، وقبل أن تكتمل فرحة لاعبي الفتح بالهدف جاء رد فريق العروبة سريعا بعد دقيقة واحدة فقط عن طريق عبدالمجيد الرويلي الذي استثمر عريضة زميله يوسف عجي حولها برأسه في الزاوية البعيدة لحارس المرمى لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة ورغم تفوق فريق العروبة على نظيره الفتح في مستوى الأداء إلا أن أخطاء حارسه محمد ربيع أضاعت عليه فوزا كان قريبا من تحقيقه وذلك عندما أهدى فريق الفتح هدفين الأول جاء في د(60) من عمر المباراة عن طريق ربيع السفياني مستغلا الكرة التي حاول حارس العروبة إبعادها إلا انه جهزها أمام السفياني الذي أودعها المرمى هدف ثان للفتح وكان هذا الهدف القشة التي قصمت ظهر العروبة ليسيطر فريق الفتح على منطقة المناورة رغم محاولات لاعبي العروبة إلا أن حارسهم ربيع عاد من جديد ليهدى الفتح هدفا آخر عندما تسبب في ضربة جزاء من كرة حاول إمساكها إلا انه جهزها بكفيه لمهاجم الفتح ربيع السفياني الذي حاول تجاوز الحارس إلا انه طرحه أرضا ليعلن الحكم الدولي مطرف القحطاني ضربة جزاء لفريق الفتح ويشهر لحارس العروبة الكرت الأصفر الذي كان يستحق الطرد تصدى لها حمدان عيسى الذي أودعها المرمى على يسار الحارس هدف ثالث للفتح انتهت به المباراة وبهذا الفوز رفع فريق الفتح رصيده لـ(33) نقطة، وشهدت المباراة حالة طرد كانت من نصيب لاعب الفتح أحمد البوعبيد بعد دخول قوي من الخلف على لاعب العروبة خلف سراي، كما شهدت المباراة غياب سيارة الإسعاف للمرة الثالثة على التوالي.

الطائي * سدوس

حائل - ماجد اللويش

زفت جماهير الطائي الغفيرة التي حضرت وساندت فريقها أمس للفوز المستحق على فريق سدوس في لقاء سيطر فيه الطائي، واستطاع نجم الفريق الحربي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23 بينما أضاف الجري الهدف الثاني قبل نهاية هذا الشوط. وفي الشوط الثاني حاول فريق سدوس التقدم لمرمى الناهض رغبة بالتعديل، واعتمد الطائي على تحركات سعد الهذيلي وراكان الدرسوني من الأطراف ومن أمامهما المشاغب صابر حسين والنجم الشاب فريد الحربي، وعند الدقيقة 43 استغل لاعب سدوس معاذ هوساوي خطأ دفاعياً سجل لفريقه الهدف الأول والوحيد لفريقه.

أحد * التعاون

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تفوق أحد على التعاون بهدفين لهدف في لقاء جرى بينهما عصر أمس بالمدينة المنورة ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشر من دوري الدرجة الأولى.. جاءت أهداف اللقاء في الشوط الثاني حيث تقدم أحد اولا بهدفين سجل الأول يوسف الحربي من ضربة جزاء في الدقيقة (74) وأضاف عبدالحليم العامودي الهدف الثاني في الدقيقة (85)، بينما جاء هدف التعاون الوحيد من خلال عبدالله الشمراني في الدقيقة (89) وكان التعاون قد فرط في أسبقية التقدم عندما لم يوفق لاعبه محمد الراشد من تسجيل ضربة الجزاء التي احتسبت لمصلحة فريقه في الدقيقة (63) مثلما لم يوفق زملائه أيضا في ترجمة بعض الفرص التي أتيحت لهم من خلال سيطرة فريقهم على مجريات الشوط الأول وبداية الثاني قبل أن يستعيد أحد زمام الأمور بشكل نسبي ويستغل فرص التسجيل ويكسب اللقاء في النهاية.

- شهدت المباراة طرد مدافع التعاون عبدالرحمن عروان في الدقيقة (74) من قبل حكم المباراة عبدالرحمن العمري.

القادسية * الانصار

الدمام - صلاح عبدالواحد

تعادل فريقا القادسية والانصار ضمن مسابقة دوري الدرجة الاولى في المرحلة التاسعة عشرة بهدف لكل منهما وذلك على ملعب الامير سعود بن جلوي بالراكة حيث انتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين تقدم فريق الانصار عند الدقيقة 13 وعادل القادسية عن طريق عبده حكمي 33 لينتهي هذا الشوط بالتعادل بعد سيطرة قدساوية طوال هذا الشوط مع بعض المحاولات الضعيفه للانصار.

وفي الشوط الثاني دخل فريق القادسية بحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية بحصد نقاط المباراة وسط تراجع فريق الانصار والاعتماد على الهجمات المرتدة وكان التسرع القدساوي وراء ضياع عدة فرص سهلة امام المرمى وقد الغى مساعد الحكم هدفا بحجة التسلل اعترض عليها القدساويون كثيرا وتمر الدقائق المتبقية وسط محاولات قدساوية وصلابة دفاعية للانصار لينهي حكم المباراة سعد الكثيري نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف ليرتفع رصيد فريق القادسية الى 37 نقطة والانصار 22 نقطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد