Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
وزير الثقافة والإعلام عقب تفقده جريدة أم القرى:
لن تكون هناك صحيفة متعثرة وإصدار (أم القرى) مرتان في الأسبوع

 

مكة المكرمة - واس

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس بزيارة تفقدية لجريدة أم القرى بمكة المكرمة التقى خلالها بمدير إدارة الجريدة ورئيس تحريرها حسين بافقيه ومنسوبيها، حيث استمع معاليه إلى شرح مفصل عن الخطوات التطويرية التي قطعتها في سبيل الخطة التطويرية التي أعدتها الوزارة، حيث قام معاليه بتفقد المبنى الجديد لإدارة الجريدة واطلع على ما يشتمل عليه من أقسام إدارية وأقسام التحرير والاشتراكات والتوزيع والإعلانات التجارية والإخراج وغيرها كما قام بجولة على المطابع الجديدة التي أمنتها الوزارة لجريدة أم القرى والتي تم تركيبها مؤخرا بهدف تطوير عملية طباعة الجريدة وإخراجها بالصورة التي تتواكب مع التطور الذي يشهده الإعلام السعودي المرئي والمقروء والمسموع في كافة جوانبه، حيث اطلع معاليه على آلية عمل هذه المطابع التي سيتم استخدامها قريبا كما شاهد عدداً من النماذج من عمل هذه المطابع.

وشملت جولة معاليه أقسام المطبعة المتضمنة الطباعة والتجليد والتنفيذ حيث استمع إلى شرح مفصل عن أعمال المطبعة ومراحل إصدار الجريدة من قبل مدير إدارة الجريدة ورئيس التحرير. عقب ذلك التقى معالي وزير الثقافة والإعلام بمسؤولي جريدة أم القرى وبحث معهم كافة الجوانب المتعلقة بتطوير الجريدة والوصول بها إلى المستوى الذي يليق بها بوصفها صحيفة رسمية كما استمع إلى الآراء والمقترحات والتصورات التي تهدف إلى تحقيق المزيد من التطوير لجريدة أم القرى.

على صعيد آخر قام معاليه بجولة على فرع وزارة الثقافة والإعلام بالعاصمة المقدسة التقى خلالها بمدير الفرع المكلف سامي بن أمين راوه ومديري الإدارات والأقسام حيث استمع معاليه إلى شرح عن المهام التي يقوم بها الفرع والدور الذي يقوم به في إبراز الجهود والخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام كما استمع إلى شرح مفصل عن مبنى الفرع. وفي نهاية الجولة نوه معاليه بما شاهده من تطوير وتحديث وصلت إليه جريدة أم القرى وهو تحديث راق جدا سواء كان في المطابع او غيرها وإن شاء الله سوف تصدر الجريدة من خلال طبعتين في الأسبوع وذلك من أجل التسهيل على المعلنين والتجار وأصحاب المؤسسات في سرعة نشر إعلاناتهم وعدم الانتظار طويلا.

وعن إمكانية إصدار جريدة ام القرى يوميا قال معاليه في البداية سوف تكون مرتين في الأسبوع حيث إنها تعتمد على الإعلانات والمراسيم الحكومية والأوامر الملكية وإذا كانت هناك حاجة في إصدارها بشكل يومي فلماذا لا يكون ذلك. وحول تعثر بعض الصحف قال معاليه إن شاء الله لن تكون هناك أي صحيفة متعثرة وعن وضع الندوة أوضح معاليه أنه خلال لقائه اليوم بالمسؤولين فيها تم مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بوضع الصحيفة مؤكدا ان هناك آمالا كبيرة جدا في أن تكون صحيفة الندوة من الصحف الرئيسية المتميزة إن شاء الله حيث إنها تصدر من مكة المكرمة مما يعطيها مكانة متميزة فهي تصدر من مهبط الوحي ومنبع الرسالة. ورافق وزير الثقافة والإعلام في هذه الجولة وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور أبو بكر باقادر والمشرف على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة سعود الشيخي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد