Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
مركز الأبحاث الزراعية بعنيزة شارك في الجنادرية

 

عنيزة - محمد العبيد

شارك مركز الأبحاث الزراعية بالقصيم - عنيزة في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة لعام 1430هـ في الجناح الخاص بوزارة الزراعة الذي يقام سنوياً.. وقد تمثلت مشاركة المركز ببعض اللوحات الإرشادية الزراعية وعن الأبحاث والأنشطة المختلفة للمركز.

كما شملت المشاركة عرض عينات مثل بذور بصل عنيزة وبعض بذور الخضار العضوية التي سبق إنتاجها بالمركز كذلك تم عرض عينات من العقد البكتيرية الجذرية وشتلات من السنط العربي بعدة أصناف ونموذج من المصائد الضوئية ونموذج توضيحي دقيق مبين فيه طبقات من المدخلات الخام للسماد المخمر (الكمبوست) وعينة حية لدودة الأرض وفوائدها في الزراعة العضوية كما تم عرض وتوزيع أكثر من ثلاثين ألف نشرة ومطوية من إصدارات المركز.

وقد قام بالإشراف على جناح المركز والإجابة على استفسارات الزوار الذين بلغ عددهم أكثر من مائة ألف زائر يومياً المهندس عبد الرحمن بن حمد الفريح والمهندس سلطان بن محمد العيد, وقد أعجب الزوار من المسئولين والمواطنين بما تم عرضه بهذا الجناح.

ومن المسئولين البارزين الذي قاموا بزيارة الجناح وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم ووكيل الوزارة لشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية الدكتور عبد الله بن عبد الله العبيد ومدير عام المركز الوطني لبحوث الزراعة والثروة الحيوانية المهندس عبد الله بن علي الهندي وبعض المديرين العامين بوزارة الزراعة ومعالي السفير الصيني والفريق الصيني لدى الوزارة ووفد أمريكي وبريطاني وسويسري.

صرح بذلك مدير عام مركز الأبحاث الزراعية بالقصيم - عنيزة المهندس عبد العزيز بن عبد الله السعود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد