Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
أخلاقيات التمريض بصحة جازان

 

جازان - عبده سيد

نفذت إدارة التمريض بصحة جازان أول ورشة عمل عن أخلاقيات مهنة التمريض أمس بمشاركة 130 ممرضاً وممرضة من مختلف الجنسيات والديانات والعاملين في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة.

وأوضحت مدير عام التمريض بوزارة الصحة الدكتورة منيرة بنت حمدان العصيمي أنها وجهت مديري التمريض بمناطق المملكة لفتح حوار مفتوح مع الكادر التمريضي يتضمن أخلاقيات مهنة التمريض والتعامل والتعاون مع المرضى، ومتابعة تأكيد استخدامهم وتنفيذهم أساسيات التمريض التي تهدف إلى تقديم رعاية تمريضية بجودة وكفاءة عالية مع تقديم الخدمة للجميع.

وبين مدير التمريض بصحة المنطقة أحمد النمازي بأن الهدف من انعقاد ورشة عمل عن أخلاقيات مهنة التمريض هو ترسيخ مفهوم احترام المريض وأسرته بمختلف جنسياتهم وأديانهم، بالإضافة للمعاملة الحسنة والتحلي بالأخلاق العالية والأمانة والصدق والتواضع، وكلها أمور تساهم في كسب ثقة المرضى وارتياحهم للكوادر التمريضية.

من جانبه أكد مطور مهنة التمريض بصحة جازان الدكتور إبراهيم النعمي أن إدارة التمريض بصحة جازان تبنت تنظيم دورات وورش العمل عن أخلاقيات مهنة التمريض لما لها من أهمية للحفاظ على سلامة المريض صحياً، مشيراً إلى أنه لابد أن يتصف الممرض بالأمانة التي يؤديها على وجهها الصحيح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد