Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
خلال جولة لهم في المنطقة
خبراء: جازان الأفضل عالمياً في مكافحة الملاريا

 

جازان - عبده سيد:

وصل وفد من خبراء مركز مكافحة الأمراض المعدية من مدينة اطلانطا الأمريكية إلى منطقة جازان أمس في إطار زيارة للمملكة بدعوة من برنامج الوبائيات الحقلي التابع للوكالة المساعدة للطب الوقائي، ويتكون الفريق من الدكتور هنري ووك والدكتور روبرت مارتن والدكتور علي مقداد ونبيل أحمد ورافق الوفد في جولته بالمنطقة مدير عام صحة جازان الدكتور محسن طبيقي والمشرف العام على برنامج الوبائيات الحقلي بوزارة الصحة الدكتور محمد المزروع.

واطلع الوفد على النشاطات التي يقوم بها الطب الوقائي بالمنطقة والإمكانيات الموجودة في مستشفى الملك فهد المركزي، كما اطلع على نظام المراقبة الوبائية، وكيفية ترصد الحالات وتسجيل البلاغات، وقد أبدى الوفد تقديره للجهود المبذولة في مكافحة الأمراض وبخاصة مرض الملاريا الذي سجّل في الأعوام الأخيرة انخفاضاً ملموساً في عدد الحالات المسجلة.

وفي نهاية الجولة أبدى الدكتور روبرت مارتن اندهاشه من عدم معرفة العالم عن هذه النجاحات التي حققتها صحة جازان في مجال القضاء على الملاريا وعدم نشر هذه النتائج في المجلات العلمية العالمية لأنها تعتبر الأفضل على مستوى العالم.

من ناحية أخرى أبدى الدكتور أحمد خليدى مدير إدارة الأمراض المعدية بالوزارة استعداده لنشر التجربة الرائدة لمنطقة جازان في مجال مكافحة الأمراض ليتم استفادة العالم من هذه التجربة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد