Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/03/2009 G Issue 13328
الخميس 29 ربيع الأول 1430   العدد  13328
عيدة الجهني هي من سيحمل بيرق شاعر المليون

 

ها هو بيرق شاعر المليون في النسخة الثالثة يصبح سعودياً بعد مطالبات كثيرة من المشاهدين باستحقاقه للسعودية في نسخته الأولى والثانية. هذه المرة يختلف بيرق الشعر عما قبل فهذه المرة جميع المتأهلين الخمسة من السعودية ومن ضمنهم الشاعرة السعودية الوحيدة عيدة الجهني.

الغريب في مسابقة النسخة الثالثة أنه لا يوجد أحد من الشعراء من الدول الخليجية أو الدولة العربية، بل إن المتسابق السادس الكويتي الموزيري من دولة الكويت قد خرج.

كيف أصبح هناك خمسة سعوديين فقط؟ وكيف لم تخرج المتسابقة عيدة الجهني؟ وما هو القصد من ذلك؟ وهل فعلاً من يحمل البيرق هي عيدة الجهني خصوصاً أن الشيخ محمد بن زايد قد تبرع لها بمائة صوت في الحلقة الأخيرة.

لا يوجد هناك مشكلة في أن تحمل الشاعرة عيدة الجهني البيرق فهذا حق من حقوقها، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا كل الاهتمام بالشاعرة عيدة الجهني للحصول على البيرق؟ هل لأنها تمثل السعودية أم لأنه لا يستطيع أن يأتي بالبيرق سوى امرأة.

الأمور على ما يبدو قد بانت على مصراعيها؛ فالقائمون على البرنامج يريدون أن يثبتوا للجميع أن بيرق الشعر لن يذهب للسعودية عن طريق شاعر بل عن طريق شاعرة، وهم بذلك يقولون إنه لن يستطيع أي شاعر سعودي حمل البيرق بل إن الذي سوف يذهب به للسعودية هي امرأة.

لكن لا ضير في ذلك فسواء حملته عيدة الجهني أو حمله غيرها من الشعراء الآخرين فهذا لن يقلل من شعراء السعودية، وطالما أن عيدة الجهني أخذت البيرق فهي قد أخذته على شعراء الخليج والعرب وهذا شرف كبير لنا كسعوديين.

ناصر شباب العتيبي (الهايم)


alhaem@maktoob.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد