Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/04/2009 G Issue 13334
الاربعاء 05 ربيع الثاني 1430   العدد  13334
هنية: نقبل بدولة فلسطينية على أراضي 67 مقابل هدنة طويلة

 

غزة - رام الله - من بلال أبو دقة - رندة أحمد

بالتزامن مع وصول وفدي حركتي فتح وحماس الأراضي الفلسطينية إلى القاهرة تحضيراً لجلسة الحوار الوطني الفلسطيني الثالثة المقرر عقدها اليوم الأربعاء؛ قال زعيم حركة حماس، رئيس الوزراء الفلسطيني المقال، إسماعيل هنية: إن حركة حماس تريد أن تؤسس لمرحلة تاريخية جديدة قائمة على الثوابت وحق المقاومة، وإعادة بناء مؤسسة أمنية فلسطينية قادرة على حماية الوطن، تعمل على توفير عناصر الصمود والقوة للشعب الفلسطيني.

وشدد هنية في حوار مع صحيفة (فلسطين) المحلية المحسوبة على حركة حماس أن حركته تريد من الحوار أن يضع حداً للانقسام، وعدم الاستفراد في إدارة الوطن، وتعزيز الشراكة، إلى جانب تأمين مرجعية ناظمة للشعب الفلسطيني وهي (منظمة التحرير الفلسطينية) على أسس تضمن التمثيل لكل الفلسطينيين.

وأضاف هنية: قد لا نستطيع أن نصل إلى لحظة اندماج البرامج، ولكن نريد تأسيس مرحلة تعايش بما يخدم مرحلة التحرر، ونحن ندرك أننا نمر في مرحلة تحرر من الاحتلال، وهذه لها قوانينها، وأهمها أن لا تقوم على قاعدة إلغاء الآخر.

وجدد هنية تأكيده على أن حركة حماس تقبل بدولة فلسطينية على أراضي عام 1967 مقابل هدنة طويلة ولكن دون الاعتراف بـ(إسرائيل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد