Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/04/2009 G Issue 13334
الاربعاء 05 ربيع الثاني 1430   العدد  13334
بعد تمكن المقاومين من تدمير جيب عسكري إسرائيلي
شهيدان في قصف إسرائيلي على غزة

 

غزة - جنين - بلال أبو دقة

استشهد صباح أمس مقاومان فلسطينيان وأصيب آخران بجراح متوسطة في قصف مروحي إسرائيلي استهداف مجموعة من المقاومين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وما أفادت به (مصادر الجزيرة المحلية) أن طائرات إسرائيلية من نوع أباتشي أطلقت نيرانها على منازل المواطنين ومزارعهم في بلدة المصدر شرق مخيم المغازي، بعد سماع دوي انفجار على الشريط الحدودي، دارت على أثره اشتباكات وتبادل لإطلاق النار، بعد تمكن المقاومين من تدمير جيب عسكري إسرائيلي.

بدورها أفادت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية بوصول جثماني مقاومين إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع إضافة إلى إصابتين وصفت جراحهما بالمتوسطة.

وقالت (مصادر الجزيرة): إن القصف الإسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين في منطقة شرق المغازي بعد أن استهدفوا دورية إسرائيلية بأربعة قذائف مضادة للدروع؛ وقد أطلق رجال المقاومة عدداً من القذائف المضادة للدروع تجاه إحدى دوريات الاحتلال، وأن القذائف أصابت جيباً عسكرياً إسرائيلياً بشكل مباشر ما أدى لتدميره ووقوع إصابات في صفوف الجنود.

وأكد شهود عيان أن حركة نشطة للآليات الإسرائيلية بدأت على الحدود فيما شوهدت مركبة إسعاف تابعة للجيش الإسرائيلي تصل للمكان.. وقال الشهود: إن الوحدات الخاصة الإسرائيلية تقدمت شرق مخيم المغازي وبدأت تقوم بعمليات تمشيط في المنطقة، فيما يُسمع بين الحين والآخر صوت اشتباكات وإطلاق نار كثيف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وبالانتقال إلى الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، الأسيرة المحررة (رجاء الغول -39 عاماً) من مخيم جنين، شمال الضفة الغربية خلال مداهمة منزل عائلتها..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد