Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
نتانياهو يترأس أول اجتماع لحكومته واتهام وشيك ضد ليبرمان

 

غزة - بلال أبودقة

ترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس الأحد أول جلسة للحكومة الإسرائيلية التي تضم ثلاثين وزيراً وتعد الأوسع في تاريخ إسرائيل.

وقال نتانياهو للصحافيين عند بدء الجلسة: (لدينا مسؤوليات كبرى والكثير من العمل أمامنا. سنتحرك معا اليوم ونبدأ العمل).

كما أعلن أنه سيلغي مشروع تشييد مبنى جديد في القدس يفترض أن يضم مكاتب رئيس الوزراء وتبلغ كلفته حوالي 160 مليون دولار كانت صوتت عليه الحكومة السابقة برئاسة ايهود اولمرت.

وقال نتانياهو: (سنعرض اقتراحاً أكثر تواضعاً).

وعبر أخيراً عن عزمه تعيين (مسؤول لكل النظام الصحي) في وقت واجه فيه عدم تعيين وزير صحة في الحكومة الجديدة انتقادات شديدة من وسائل الإعلام ونقابات الطاقم الطبي.

إلى ذلك قالت مصادر في الشرطة الإسرائيلية إن هناك قاعدة أدلة تسمح بتقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية افيغدور ليبرمان بتهم الفساد.

وذكرت صحيفة (هآرتس) العبرية في عددها الصادر أمس الأحد أن التهم ضد ليبرمان تنسب إليه تهم غسل الأموال والاحتيال وخيانة الأمانة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة ستبلور توصيتها في هذا الملف في غضون بضعة أسابيع.

وذكرت مصادر في حزب إسرائيل بيتنا الذي يتزعمه وزير الخارجية ليبرمان أن الحزب لن ينسحب من الائتلاف الحكومي حتى إذا اضطر الوزير ليبرمان إلى الاستقالة من منصبه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أجرت جولتي تحقيق مع ليبرمان خلال يومي أمس وأمس الأول بتهم الفساد وذلك بعد يومين فقط من توليه منصب وزير الخارجية في الحكومة الجديدة برئاسة بنيامين نتيناهو.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد