Al Jazirah NewsPaper Monday  06/04/2009 G Issue 13339
الأثنين 10 ربيع الثاني 1430   العدد  13339
المبعوث الأمريكي هولبورك يصل إلى كابول لإجراء محادثات
مصرع 35 مسلحاً في عدة هجمات بأفغانستان

 

كابول - وكالات

أعلنت السلطات الأفغانية وحلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس مقتل 35 مسلحاً على الأقل، في عدة هجمات شنتها قوات التحالف خلال يومي أمس وأمس الأول تزامناً مع حملة أمنية ضخمة على إقليم هلمند جنوبي أفغانستان.

وجاء في بيان لقوات التحالف أن قوات الأمن الأفغانية شنت هجوماً على أحد معاقل حركة (طالبان) في مقاطعة (كاجاكي) بإقليم هلمند جنوبي أفغانستان أمس حيث تمكنت من قتل 15 مسلحاً على الأقل، كما عثرت على معمل سري لصناعة القنابل.

وذكر الجيش الأمريكي في بيان آخر أمس أن عملية مشتركة لقوات التحالف والجيش الأفغاني بجنوب أفغانستان أسفرت عن مقتل 20 مسلحاً على الأقل.

وأضاف بيان للجيش أن العملية جرت في مقاطعة (كاجاكي) في إقليم هلمند المضطرب، خلال حملة استهدفت جماعات يعتقد أنها على علاقة بسلسلة من التفجيرات، وتهريب الأسلحة، وضربات ضد قوات التحالف والجيش الأفغاني.

من جانب آخر أعلن الجيش الأمريكي أمس الأحد أن ريتشارد هولبروك المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان وباكستان وصل إلى العاصمة الأفغانية كابول لإجراء محادثات مع القادة العسكريين الأفغان والأمريكيين.

وتأتي زيارة هولبروك بعد يوم واحد من موافقة زعماء حلف شمال الأطلسي خلال اجتماع قمة على نشر ثلاثة آلاف جندي إضافيين للمساعدة في توفير الأمن لانتخابات الرئاسة التي تجرى في أفغانستان في 20 أغسطس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد